مستوى مميز في ثاني بطولات مهرجان الكويت الوطني للجواد العربي

559365_e

ظهرت منافسات اليوم الأول لبطولة جمال الخيل للسلالات المفتوحة وهي الثانية ضمن مهرجان الكويت الوطني للجواد العربي المقام برعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وانطلقت اليوم الخميس بمستوي جمالي عال بمشاركة 374 جوادا عربيا أصيلا.
وبدأت البطولة التي تقام في مربط الدولة الرسمي (ميدان بيت العرب) وتستمر منافساتها ثلاثة أيام بإقامة التصفيات لمسابقة جمال الخيل لفئة حديثي الولادة (أقل من عام) وتتبعها منافسات فئات المهور والمهرات من عمر عام حتى ثلاثة أعوام ثم فئتي الأفراس والأفحل للأعمار أكبر من أربع سنوات على أن تقام النهائيات في ختام البطولة يوم السبت المقبل.
وقال عضو اللجنة المنظمة للمهرجان ناصر الغيث لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن اللجنة عمدت إلى إجراء البطولة على مدى ثلاثة أيام لأنها تشهد عددا كبيرا من الخيل متوقعا أن تحفل منافسات مرحلة التصفيات بتنافس كبير علما أن صاحبي المركزين الأول والثاني من كل تصفية يتأهلان للنهائيات.
وأضاف الغيث أن البطولة تقام تحت إشراف الهيئة الأوروبية لمسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة (إيكاهو) وبحضور حكام ولجان الانضباط دوليين وتطبق في منافساتها القوانين الدولية.
وأشاد بالمشاركة الواسعة من المربين الكويتيين المشاركين في المهرجان وتعاونهم مع اللجنة المنظمة وحرصهم على اقتناء أفضل سلالات الخيل العربية ما أضفى أجواء تنافسية في كل البطولات التي ينظمها (بيت العرب) في هذه الرياضة العربية الأصيلة مثمنا رعاية سمو ولي العهد للمهرجان التي تؤكد حرص سموه على دعم هذا التراث العربي الأصيل.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.