«المعارضة السورية» تصف اجتماعاتها مع الأمم المتحدة بـ «الجيدة»

559359_e

وصف المتحدث الرسمي باسم هيئة التفاوض السورية الدكتور يحيى العريضي اليوم الخميس لقاء وفد المعارضة السورية مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص الى سوريا ستافان دي ميستورا بأنه “كان نقاشا جيدا نحو طريق تحقيق التقدم في محادثات جنيف.” واضاف العريضي في بيان ان “وفد المعارضة السورية يتطلع الى الانتقال نحو مفاوضات جادة حول الانتقال إلى الحرية في سوريا لاسيما للمعتقلين وتخليص الشعب السوري بأكمله”.
وأوضح ان الوفد قد قدم أفكارا للنقاش ما يمكن النظر اليها على انها أولى ثمار اجتماع الرياض الموسع لقوى الثورة والمعارضة والمعروف باسم (الرياض 2)”.
وفي الوقت ذاته شدد العريضي على قناعة وفد المعارضة السورية المشارك في الجولة الثامنة من المباحثات السورية – السورية برعاية الامم المتحدة على ان “الحل السياسي هو الطريق الوحيد لإرساء الأمن والاستقرار في سوريا” مؤكدا استعداد الوفد للبقاء في المحادثات بقدر ما يتطلبه الأمر” كما اعرب عن تضامن الوفد مع مناشدة مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية يان إيغلاند في وقت سابق من اليوم بضرورة احلال هدوء مستدام في الغوطة الشرقية بغية إطعام 400 ألف إنسان وإجلاء المرضى والجرحى إلى المشافي التي تبعد مسافة 45 دقيقة عن دمشق.
يذكر ان الجولة الثامنة من المباحثات السورية – السورية قد انطلقت مساء الثلاثاء بلقاء بين دي ميستورا ووفد المعارضة السوري الموحد بعد ان تأجل وصول وفد الحكومة السورية حتى الاربعاء.
وكان المبعوث الاممي قد التقى في وقت سابق اليوم الخميس بكلا الوفدين من الحكومة والنظام بشكل منفصل محاولا التقريب بين وجهات النظر في الموضوعات المطروحة للتفاوض وفق “السلال الاربعة” التي تتضمن آلية الانتقال السياسي وصياغة دستور سوري جديد واجراء انتخابات بإشراف اممي ومحاربة الإرهاب.
ومن غير المعروف ما اذا كان المبعوث الاممي سيتمكن من اقناع الوفد الحكومي بالبقاء حتى الاسبوع المقبل لاستكمال مسار التفاوض اذ يصر وفد دمشق على المغادرة يوم السبت على اقصى تقدير.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.