ماتيس: ندعم مصر وقواتها المسلحة في الحرب على الإرهاب

ماتيس-ومصر

أكد وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، اليوم السبت، موقف بلاده الداعم لمصر وقواتها المسلحة في الحرب على الإرهاب وحرصها على مواصلة تعزيز أطر التعاون المشترك لتحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وذكرت وزارة الدفاع المصرية، في بيان، أن ذلك جاء خلال لقاء وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي مع وزير الدفاع الأمريكي ووفد مرافق في إطار زيارته الحالية إلى مصر.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي في الوقت ذاته عمق العلاقات العسكرية بين البلدين التي تمتد لعقود طويلة من التنسيق والتفاهم في مختلف المجالات.

من جانبه أكد وزير الدفاع المصري أهمية دعم وتعزيز آفاق التعاون العسكري بين البلدين «على نحو يلبي المساعي المشتركة نحو القضاء على الإرهاب ومواجهة التطرف بما يمثله من تهديد لمقدرات شعوب المنطقة والعالم».

وأعرب الفريق أول صبحي عن اعتزازه بعلاقات الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وأشار البيان إلى أن الوزيرين تناولا آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتنسيق الجهود لمواجهة التحديات المشتركة «في مقدمتها الحرب على الإرهاب وإرساء دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة».

ولفت أيضا إلى بحث عدد من الملفات والموضوعات ذات الصلة بمجالات التعاون العسكري والتدريبات المشتركة وتبادل الخبرات في العديد من المجالات.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.