مجلس الأمة يقر قانون الرياضة الجديد في المداولة الثانية.. بموافقة 47 عضوًا

559569_e

وافق مجلس الأمة في جلسته الخاصة اليوم الأحد في المداولتين على المشروع بالقانون بشأن الرياضة، وجاءت نتيجة التصويت في المداولة الاولى بموافقة 44 عضوا وعدم موافقة ثلاثة أعضاء وامتناع عضو واحد من أصل 48 عضوا، في حين جاءت نتيجة التصويت في المداولة الثانية بموافقة 47 عضوا وعدم موافقة ثلاثة اعضاء وامتناع عضو واحد من أصل 51 عضوا.

وأكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عقب إقرار قانون الرياضة الجديد إننا «نسأل الله أن نعود.. وبكرامتنا (راح نلعب)»، مشيرا الى أن نواب الأمة وليس أنا من ردوا على المشككين من خلال جلسة المجلس اليوم.
وقال: إن عدد الحضور كان كبيرا جدا ونسأل المولى أن يعين من لم يستطع الحضور لسبب خارج عن إرادته، إنما من كان بيده الخيار بين أن يحضر أو لا يحضر وآثر عدم الحضور فهو الآن ليس بحكمي أنا بل أمام الشباب الكويتي كله.

وبعد رفعه جلسة مناقشة قانون الرياضة، قال الغانم: “الحمد لله والشكر للأخوة الأفاضل كما النواب الأفاضل والأخت العضوة، وكما رأيتم اليوم فقد قدم الوزير الروضان كل ما يثبت لأهمية إقرار قانون الرياضة وذلك حتى يطرح موضوع دولة الكويت للاجتماع في لجنة الاتحادات والتي بدورها سترفع توصيتها ونسأل الله أن تكون إيجابية”.

وأضاف: “إن موضوع دولة الكويت لم يناقش منذ فترة الإيقاف وهو منذ عامين”، لافتا الى أن اليوم ستتم المخاطبة بعد التصويت، مبينا أن النتيجة التي أقر فيها القانون تضم رسالة.

وتابع: “كنت واثق منذ البداية أنه لا يضيع حق وراءه مطالب، وأشكر كل من حضر وكل من له وجهة نظر مختلفة.

وأضاف “أتمنى ان شاء الله أن نفرح ونفرح الشباب الرياضي الكويتي في القريب العاجل”.

وحول الحضور النيابي لجلسة اليوم، قال: “إن من حضر أو لم يحضر جلسة اليوم هو الآن في حكم الشعب الكويتي”.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.