العون المباشر: نتواصل يوميا مع الناشطة معالي العسعوسي

الدكتورة-معالي-العسعوسي

أكد مدير عام جمعية العون المباشر الكويتية الدكتور عبدالله السميط، اليوم الاثنين، التواصل اليومي مع مديرة مكتب الجمعية في اليمن الناشطة في مجال العمل الإنساني الدكتورة معالي العسعوسي المتواجدة حاليا في اليمن للاطمئنان عليها في ظل تفاقم الأحداث هناك.

وأوضح السميط، في بيان لوكالة الأنباء الكويتية، أن اشتداد المعارك في اليمن منع الدكتورة العسعوسي من المغادرة قبل أيام عائدة إلى الكويت وفق ما كان مخططا له، سائلا المولى عز وجل السلامة للعسعوسي ولأهل اليمن كافة وأن تستعيد البلاد الأمن والاستقرار.

وأضاف أن الجمعية تتابع باهتمام بالغ سلامة الناشطة العسعوسي المتواجدة حاليا بصنعاء في ظل تفاقم الأحداث هناك واشتداد المعارك في الأحياء والتي أجبرت المدنيين على البقاء في منازلهم وعدم النزول إلى الشوارع.

وذكر أن الأحداث الأخيرة منعت جمعية العون المباشر وباقي المؤسسات الإنسانية من مواصلة أعمالها الإغاثية ومشاريعها التنموية، مشيرا إلى أن مكتب اليمن التابع للجمعية كان يباشر بشكل مكثف حملة مكافحة الكوليرا في عدد من المحافظات.

وكانت مديرة مكتب الجمعية في اليمن معالي العسعوسي فازت بجائزة صناع الأمل الإماراتية في شهر مايو الماضي نتيجة إسهاماتها الإنسانية في الأراضي اليمنية بعد أن قامت على مدار 10 سنوات بعلاج أكثر من 60 ألف مواطن يمني وتسهيل إجراء أكثر من 5000 عملية جراحية لمكافحة العمى في اليمن.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.