السعودية: نأمل بأن يتخلص اليمن من «التنكيل والتهديد بالقتل والإقصاء»

559795_e

أعرب مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء عن الأمل بأن تسهم انتفاضة أبناء الشعب اليمني ضد جماعة الحوثي في تخليص اليمن من “التنكيل والتهديد بالقتل والإقصاء”.
جاء ذلك في بيان أصدره مجلس الوزراء السعودي عقب جلسته الاسبوعية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في الرياض.
وأشار المجلس إلى تطورات الأوضاع في اليمن معربا عن الأمل أن “تسهم انتفاضة أبناء الشعب اليمني ضد المليشيات الحوثية الطائفية الإرهابية المدعومة من إيران في تخليص اليمن الشقيق من التنكيل والتهديد بالقتل والإقصاء والتفجيرات والاستيلاء على الممتلكات العامة والخاصة”.
ونوه بما تضمنه بيان قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن بهذا الخصوص مجددا حرص المملكة الدائم على استقرار اليمن وعودته إلى محيطه العربي وعلى كل ما فيه مصلحة شعبه وحفظ أرضه وأمنه وهويته ووحدته ونسيجه الاجتماعي في إطار الأمن العربي والإقليمي والدولي.
كما رحب المجلس ببيان مشترك صادر عن اجتماع دولي خاص بالأزمة اليمنية في لندن مقدرا ما تضمنه البيان من دعم وتأييد كامل للمملكة في حقها المشروع للدفاع عن نفسها من التهديدات التي تستهدف أمنها واستقرارها.
ونوه بما أكد عليه البيان من أن إطلاق الصواريخ البالستية من قبل الحوثيين على المملكة يشكل تهديدا للأمن الإقليمي ويطيل أمد الصراع وما دعا إليه من ضرورة وضع حد فوري لهذه الهجمات من جانب الحوثيين وحلفائهم.
وفي ملف آخر جدد مجلس الوزراء السعودي موقف المملكة الثابت ووقوفها الراسخ والدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.
واعرب عن القلق البالغ والعميق مما تردد عن عزم الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها مما يعد إخلالا كبيرا بمبدأ عدم التأثير على مفاوضات الحل النهائي.
وشدد على أهمية أخذ الإدارة الأمريكية في الحسبان العواقب البالغة السلبية لهذه الخطوة وأمل المملكة في عدم اتخاذها لكي لا تؤثر على قدرة الولايات المتحدة الأمريكية على مواصلة مساعيها في الوصول إلى حل عادل للقضية الفلسطينية وفق المرجعيات الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.