السفير الياباني أشاد بمكانة الكويت

29943681

اعتبر السفير الياباني تاكاشي اشيكي فوز البلاد بعضوية مجلس الأمن غير الدائمة بالمستحق والذي يمثل نجاحاً للدبلوماسية الكويتية وتعزيزاً للمكانة المرموقة التي تحظى بها الكويت لدى المجتمع الدولي.
وأعرب عن ترحيب بلاده بمبادرة سمو أمير البلاد لاستضافة مؤتمر دولي لإعادة إعمار المناطق المحررة في العراق، ودعمها التام للوساطة التي يقودها سموه لحل الأزمة الخليجية والحفاظ على وحدة مجلس التعاون.
وعبر خلال حفل سفارة بلاده بعيدها الوطني أمس الأول، عن تقدير اليابان لمواقف الكويت الواضحة المتعلقة بالتهديد الناتج عن التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية، والإجراءات التي اتخذتها البلاد لتأكيد التزامها بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

علاقة نموذجية
ووصف اشيكي العلاقات مع الكويت بالنموذجية، نظراً لما تميزت به من تطور مستمر على كل المستويات لأكثر من ستة عقود، مضيفا إننا نؤمن بوجود إمكانات غير مستغلة وفرص غير مكتشفة للوصول بالعلاقات إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية، حيث شهد العام الحالي العديد من الفعاليات والأنشطة أبرزها التأسيس لانطلاقة جديدة للعلاقات بعد زيارة مدير كلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة اللواء عبدالله دشتي إلى اليابان ولقاء نظرائه هناك وبحث التعاون العسكري للمرة الأولى.
وتابع: لقد كانت الكويت قبلة لكبار الدبلوماسيين اليابانيين في الفترة الأخيرة، نظراً للثقل الذي تمثله في المنطقة والأهمية التي توليها اليابان لها، حيث زارها وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني في منتصف يوليو، وتم التوقيع على اتفاقية التعاون الفني بين البلدين.

مواقف ثابتة
بدوره، أعرب السفير الفلسطيني لدى الكويت رامي طهبوب عن ثقة السلطة الفلسطينية بمواقف الكويت الثابتة تجاه قضيتنا ودعم الموقف الفلسطيني في كل المحافل الدولية، مضيفا نحن نثق بحكمة سمو الأمير، ونأمل أن تكلل جهود سموه مع القادة العرب للخروج بنتيجة ايجابية تدعم الموقف الفلسطيني.
وبين طهبوب أن رسالة الرئيس محمود عباس لسمو الأمير التي تسلمها نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح، أخيرا تتعلق بالموقف الأميركي ونقل السفارة الأميركية إلى القدس.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.