الجارالله: التقرير الأميركي حول حقوق الإنسان بالكويت.. مجحف

ce8d6b45-d620-4805-a0cc-b85a0cafe12b

كويت تايمز: أعرب نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، عن تمنياته بعودة سفراء دول مجلس التعاون الخليجي إلى طهران، وعودة المياه إلى مجاريها والدفء إلى العلاقات الخليجية – الإيرانية، وذلك في تصريح صحافي جاء ردا على سؤال حول التصريحات الأخيرة للسفير الإيراني في الكويت، التي قال فيها إن «عدم عودة السفير الكويتي لطهران يعد خسارة كبيرة» على هامش حضوره مأدبة رمضانية أقامها النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد.

وقال الجارالله «نتطلع إلى اليوم الذي يعود فيه سفراء دول مجلس التعاون الخليجي إلى طهران»، مؤكدا أن «هذا الأمر مشروط بمبادرة وتحرك ونهج إيران فيما يتعلق بسياستها حيال المنطقة والتزامها بالمبادئ الرئيسة بميثاق الأمم المتحدة، المتمثلة بعدم التدخل في الشؤون الداخلية والتزام واحترام سيادة الدول».
وعما إذا كانت وزارة الخارجية ردت على تقرير وزارة الخارجية الأميركية الأخير بشأن حقوق الإنسان في الكويت، بيّن الجارالله أن الخارجية «لديها رد على هذا التقرير وتفنيد له»، مضيفاً: «نعتقد بأن هذا التقرير مجحف بحق منتسبي وزارة الخارجية وبحق دولة الكويت».
وفي ما يتعلق بموافقة مجلس الوزراء على ترقية السفراء، وما إذا كان هناك تنقلات في الوزارة قريبا، قال الجارالله، إن «الترقيات اعتمدها مجلس الوزراء وستتم قريبا، وخلال أيام قليلة جدا سيتم الإعلان عنها»، موضحا أنه «في الفترة القريبة المقبلة ستكون هناك مراجعة دورية لملف حقوق الإنسان لدى الكويت في جنيف، وستتصدى الكويت لكل ما يمكن أن يسيء لهذا الملف».

من جهة ثانية، قال الجارالله إن مشاورات السلام اليمنية المنعقدة حاليا في الكويت دخلت مرحلة مختلفة وتسير في الاتجاه الصحيح».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.