وزارة المالية: نتطلع الى أن يخرج اجتماع لجنة التعاون الاقتصادي الخليجية بقرارات إيجابية

Untitled-1_1242

كويت تايمز: أكدت وزارة المالية الكويتية اليوم مشاركتها في الاجتماع الاستثنائي الـ104 للجنة التعاون المالي والاقتصادي الخليجية المقرر عقده غدا في مدينة جدة السعودية.

وقالت الوزارة في بيان صحافي إن “الوفد الكويتي الى الاجتماع يترأسه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة أنس الصالح ويضم عددا من مسؤولي الوزارة والادارة العامة للجمارك”.
وأضافت إن “الاجتماع من المقرر أن يناقش ما تم التوصل إليه في الاجتماع المشترك بين لجنة وكلاء وزارات المالية ولجنة رؤساء ومدراء الإدارات الضريبية في دول المجلس والذي عقد يومي 5 و6 الجاري بشأن مشروع الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة إضافة لمشروع اتفاقية الضريبة الانتقائية لدول المجلس”.
وأعربت عن تطلعها الى “أن يخرج هذا الاجتماع بقرارات ونتائج إيجابية وذلك لتحقيق تقدم ملموس في زيادة التنسيق والتعاون وتوثيق الروابط الاقتصادية بين الدول الأعضاء”.

وكانت الأمانة العامة لمجلس التعاون أعلنت في بيان لها اليوم إن وزراء المالية بدول مجلس التعاون الخليجي سيعقدون مساء غدٍ اجتماعاً استثنائياً في جدة يناقشون خلاله تفعيل التكامل الاقتصادي، إضافة إلى ضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية لدول المجلس.
وقالت «إن الاجتماع سيتناول عدداً من الموضوعات أهمها التوصيات المرفوعة من الاجتماع المشترك للجنة وكلاء وزارات المالية ولجنة رؤساء ومديري الإدارات الضريبية الخاصة بمشروعي الاتفاقيتين الموحدتين لضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية لدول مجلس التعاون. كما سيناقش الاجتماع العديد من المقترحات المقدمة من دول المجلس بشأن تفعيل التعاون والتكامل الاقتصادي بين الدول الأعضاء».

واتفقت دول مجلس التعاون الخليجي على اعتماد إطار موحد لتطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5 بالمئة لتعزيز استدامة التدفقات المالية للحكومات، ومن المتوقع أن تُطبق الضريبة في الأول من كانون ثان/ يناير من العام 2018 أو 2019 كحد أقصى.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.