«المالية»: لا صحة لتأخير دفعات مقاولي المشاريع الحكومية

55bf5a3b-b597-4a9e-a42f-f18b6cbafc6c

كويت تايمز: نفى وكيل وزارة المالية خليفة حمادة، أمس، ما أوردته إحدى الصحف المحلية حول تأثير «عجز الميزانية بسبب انخفاض أسعار النفط» على تأخر الوزارة في تسديد دفعات مقاولي المشاريع الحكومية.

وأكد حمادة في بيان صحافي عدم خفض ميزانيات الجهات الحكومية بالدولة بشكل يؤثر على الخدمات التي تقدمها للمواطنين كمشاريع البنية التحتية والطاقة والكهرباء والمياه وغيرها.
وقال انه تم إدراج الاعتمادات المالية بميزانيات الجهات وفق متطلبات الجهات بالميزانية، حيث إن ما تم اعتماده يمثل الالتزامات الفعلية للعقود المبرمة وفقا للبرنامج الزمني للتنفيذ حسب مراحل المشروع.
وأوضح أن التأخير في صرف الدفعات يقع على عاتق الأجهزة المالية داخل الجهات الحكومية لعدم استيفائها متطلبات الجهات الرقابية وليس بسبب عجز الميزانية.
وذكر أن نسبة صافي المصروفات بلغت 86 بالمئة من الاعتمادات المالية المدرجة بميزانية الوزارات والإدارات الحكومية والهيئات ذات الميزانيات الملحقة للمشاريع الإنشائية والصيانة للسنة المالية 2015/2016.
وشدد على حرص «المالية» التام على التعاون مع جميع الجهات لتوفير المتطلبات المالية والعمل على إزالة جميع المعوقات خلال تنفيذ الميزانية لدعم الإنفاق الرأسمالي لما يمثله من حجر الزاوية في دفع عجلة التنمية بالدولة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.