محمد الخالد مفتتحاً المبنى النموذجي لـ«مرور مبارك الكبير»: خدمة أهل الكويت يجب ألا تحيد عن ذهن كل موظف في الإدارة

530799_GAR_9281JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1024x683-_RD728x485-

كويت تايمز: أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد خلال افتتاحه المبنى النموذجي لإدارة مرور محافظة مبارك الكبير اليوم على أن «وزارة الداخلية تحرص على خدمة أهل الكويت وتقديم الخدمات المميزة لهم وتسهيل الإجراءات بما يحقق رضاهم»، مؤكدا على أن «خدمة المواطنين والمقيمين يجب أن تمثل نموذجا يحتذى في وزارة الداخلية من جهة سرعة الإنجاز ودقة العمل وإتقانه».

وكان في استقبال الوزير محمد الخالد لدى وصوله الى مكان الافتتاح محافظ مبارك الكبير الفريق أول متقاعد أحمد عبداللطيف الرجيب، وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد، وكيل وزارة الداخلية المساعد للشؤون المالية والإدارية اللواء الشيخ أحمد الخليفة، الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الأمنية المساندة اللواء الدكتور عيد أبو صليب، وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله يوسف المهنا، مدير عام الإدارة العامة للإنشاءات والصيانة اللواء فيصل السنين، مدير عام مديرية أمن محافظة مبارك الكبير اللواء فراج الزعبي، مساعد مدير عام الإدارة العامة للمرور لشؤون تنظيم السير والتراخيص اللواء فهد الشويع، مساعد مدير عام الإدارة العامة للإنشاءات والصيانة العميد يوسف البطي، مدير إدارة مرور محافظة مبارك الكبير العميد توحيد الكندري، وعدد من مدراء الإدارات المعنية ومساعديهم والأجهزة التنفيذية من المهندسين والمهندسات والمراقبين وغيرهم من الذين أشرفوا على كل مراحل التصاميم والبناء والتشييد والتجهيز بالافتتاح الرسمي للمبنى النموذجي لإدارة مرور محافظة مبارك الكبير، والذي يضم (قسم رخص السوق وقسم تراخيص المركبات وقسم تحقيق المخالفات المرورية وقسم الخدمات المساندة وقسم تنفيذ أحكام المرور)، وذلك في إطار هندسي وإنشائي حديث بتوفير المرافق الإدارية والخدمات والساحات ومواقف انتظار المركبات.

ونقل الوزير الخالد إلى قيادات قطاع المرور تقدير وتحيات القيادة السياسية العليا ممثلة بصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، وهنأهم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
واستمع من الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المساندة اللواء الدكتور عيد بو صليب إلى شرح لمكونات المبنى المقام على مساحة 5000 متر مربع والمتضمن ثلاثة أدوار لاستيعاب أقسام الإدارة وليكون المبنى مريحا لخدمة المراجعين.

ثم قام وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله يوسف المهنا بتقديم إيجاز عن المبنى الخدمي الكبير الذي يلبي تقديم الخدمة وفق أحدث الأنظمة المعمول بها ومراعاة راحة المراجعين من المواطنين والمقيمين.
بعد ذلك، قام الشيخ محمد الخالد ومحافظ مبارك الكبير الفريق أول متقاعد أحمد عبداللطيف الرجيب ووكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد ومرافقوهم والأجهزة التنفيذية والحضور بجولات تفقدية شملت عددا من مرافق الإدارة التي يضمها المبنى حيث استمعوا الى شرح تفصيلي عن مراحل تنفيذ المشروع والذي يمثل نقله نوعية حديثة.

كما قام الوزير الخالد بزيارة قسم تراخيص المركبات واستمع إلى شرح مفصل من مساعد مدير عام الإدارة العامة للمرور لشؤون تنظيم السير والتراخيص اللواء فهد الشويع عما يحتويه مبنى المرور من أقسام وآلية العمل المتبعة. كذلك، تفقد قسم رخص القيادة وقسم المخالفات وقسم تنفيذ الأحكام وقسم الادعاء داعيا الموظفين إلى ضرورة تقديم أفضل الخدمات للمراجعين وتسهيل معاملاتهم وفقا للقانون.

واطلع وزير الداخلية على الخطط الموضوعة في مجال الخدمات المرورية والقواعد النوعية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمراجعين واستفسر عن آلية العمل وكيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية وإجراءات تسويتها، منوهاً إلى أن «القضية المرورية تشكل محورا رئيسيا من عمل وزارة الداخلية التي تحرص على استحداث كل ما من شأنه الحفاظ على السلامة المرورية في الطرقات والشوارع بما يحفظ أرواح قائدي المركبات والتزامهم بالقانون».

ووجه الشيخ محمد الخالد «بضرورة إدخال كل الوسائل التي تحقق سهولة بتقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين»، داعيا كل العاملين إلى «الإخلاص في خدمة جميع المراجعين من المواطنين والمقيمين»، مؤكداً حرصه على «ضرورة أن يلتزم الجميع بأسلوب تعامل راق مع المراجعين في إطار من الاحترام المتبادل».
وقال: «إن خدمة أهل الكويت يجب ألا تحيد عن ذهن كل موظف يعمل في الإدارة كبيرا أم صغيرا»، مشدداً بالقول: «نحن وجدنا لخدمتهم».
وأوصى «بتذليل العقبات وتسهيل الإجراءات»، لافتاً الى أنها يجب أن تكون سمة المرحلة المقبلة وقائلا: «اجعلوا الإدارة نموذجية بأداء الموظف وتميزه ثم المبنى وتجهيزاته».

كما شدد الوزير الخالد على «تطبيق القانون على الجميع وبلا استثناء وخاصة في المخالفات المرورية»، ذاكراً إن «أرواح المواطنين والمقيمين أمانة»، ومشدداً على «ضرورة أن تكون نصب الأعين دوما».
كما توجه بعدد من النصائح والتوجيهات للقيادات الأمنية حتى تكتمل الصورة اللائقة بالمؤسسة الأمنية.

وأثناء جولته التفقدية استمع إلى الوزير الخالد آراء وشكاوى عدد من المراجعين وتبادل معهم الحوار من أجل تقديم خدمات أمنية متميزة وسد جميع الثغرات لتسهيل المعاملات، منوها إلى أهمية دور الموظف في الإنصات والإجابة على التساؤلات.

ورافق وزير الداخلية مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل احمد الحشاش ومدير عام الإدارة العامة لمكتب الوزير العميد علي الفارس.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.