«الجمارك» تبيع 226 طن حديد في مزاد علني

561309_e

بناء على توجيهات مدير عام الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي ، نظمت الإدارة العامة للجمارك مزاداً علنياً برئاسة علي العنزي رئيس لجنة البيع، بمقر “بيت المال” في منطقة الصليبية ، باعت خلاله 9 حاويات من الحديد المسلح ( 20 قدم ) بوزن صافي 226 طن تقريباً بقيمة إجمالية قدرها 22.200 ألف دينار كويتي.
ومن جهته قال علي العنزي: ” بناء على توجيهات وتعليمات سعادة المدير العام المستشار جمال الجلاوي  تم تنظيم المزاد في الساعة الـ 3 عصراً يوم الأثنين الموافق 18-12-2017  بمقر “بيت المال” ، وشهد إقبالاً كبيراً من المهتمين والتجار ، مشيراً إلى أن أعداد المشاركين في المزاد فاقت التوقعات مقارنة بنظيراتها في المزادات الأخرى التي تم تنظيمها في السنوات السابقة.
 وأوضح العنزي أنه تم بيع 9 حاويات من الحديد المسلح ( 20 قدم ) بوزن صافي 226 طن تقريباً ، بقيمة إجمالية قدرها 22.200 الف دينار كويتي .
وأشار إلى أنه تم ضبط هذه الكمية أثناء محاولة تهريبها إلى خارج البلاد، مؤكداً إلى أن القانون الكويتي يمنع تصدير الحديد إلى خارج البلاد طالما السوق المحلي في احتياج إليه، مشدداً في الوقت نفسه على أن هناك بعض البضائع لابد أن تحصل على إفراجات من جهات الاختصاص وموافقات رسمية قبل إجراء المزاد عليها، مضيفا أنه ليس كل شيء يباع في المزاد فهناك بعض البضائع المصادرة تكون غير صالحة أو منتهية الصلاحية أو ممنوعة فتقوم اللجنة المختصة بالجمارك  بإتلافها.
وأكد العنزي حرص المدير العام المستشار جمال الجلاوي على تطبيق اقصى حد من  الشفافية والوضوح في كافة الخطوات التي اتخذت في المزاد العلني بجميع مراحله التمهيدية والنهائية.
وأشار إلى أن الإعلان عن إجراء المزاد تم بشفافية وبإجراءات قانونية محددة مسبقاً، ووفقاً للقوانين واللوائح المنظمة للسياسة الجمركية لبيع البضائع بالمزاد العلني، مشيراً إلى أنه تم الإعلان عن موعد ومكان المزاد عبر الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) والموقع الرسمي للجمارك ومواقع التواصل الاجتماعي والشاشات الإعلانية بكافة الإدارات لمدة تصل إلى 8 أيام ، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المشاركين، مضيفا أنه لأول مرة يتم الإعلان بهذه الصورة والتفاعل عن بيع في المزاد العلني للجمارك بخلاف ما جرت عليه العادة في السنوات السابقة.
وبين أن الجمارك تفتح الباب لجميع المواطنين والوافدين ولمن يرغب في المشاركة بالمزاد على حد سواء دون تفرقة ، لافتا إلى أنه بإمكان المشاركين معاينة البضائع المطروحة في المزاد قبل تنظيمه في مقر “بيت المال” بالصليبية أثناء أوقات الدوام الرسمي، وذلك حسب نوعية البضائع التي سيجرى عليها المزاد.
وأوضح أن كل البضائع التي يتم تحويلها إلى بيت المال قد تم استيفاء جميع الإجراءات الجمركية وتحويلها إلى بيت المال لإجراء المزاد العلني عليها.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.