أقنعة للبشرة الحساسة خلال البرد

22-5

يشكل موسم الشتاء مشكلة لدى صاحبات البشرة الحساسة، فبشرتهن تتأثر بالمواد الطبيعية القوية كما تتأثر بالكيميائية ايضا، ولذلك نحتاج إلى اقنعة مناسبة، لا تتسبب بأي مشكلات، ومن هذه الاقنعة:

قناع الفراولة

نأخذ حبات من الفراولة ثم نهرسها ونضيف إليها ملعقة من العسل، ثم نترك القناع ليرتاح قليلاً ثم نطبقه على البشرة ونشطفه بعد 15 دقيقة.

قناع الزبادي

نمزج 5 ملاعق من الزبادي الطبيعي مع بضع قطرات من زيت البابونج العطري، ثم نضع القناع على الوجه ، ثم نتركه لمدة ربع ساعة أو حتى يجف وبعد ذلك نزيله بالماء الفاتر.

قناع الخيار والطماطم

نغلي ربع كوب من شاي الزنجبيل ثم نصفيه ونضيف إليه ربع كوب من الزبادي و 3 ملاعق من الخيار المهروس وملعقة من عجينة الطماطم، وبعد أن نمزج الخليط نضعه على الوجه لمدة ربع ساعة ثم نشطفه جيدا.
لا شك أن الجسم يحتاج إلى الترطيب بعد الاستحمام، ولذلك ننصح باستخدام مرطب لليدين فور تجفيفهما، مع ترطيب الحواف المحيطة بالأظفار باستخدام قطعة من القطن المغمورة بزيت الزيتون.
ولترطيب الجسم نستعمل الكريمات الغنية بالزيوت الطبيعية مثل زيت الصبار وزيت اللوز وزيت بذور العنب، فهي تعوض الجسم عما خسره من زيوت خلال الاستحمام، وننصح كذلك بترطيب الاماكن الاكثر جفافا بزبدة الشيا وزيت الزيتون، وخصوصا مناطق الكعبين والكوعين والركبتين.
ومن وسائل الترطيب الفعالة شرب كمية وافرة من الماء بعد الاستحمام، لترطيب طبقات الجلد من الداخل، كما يفضل تدليك الجسم بالكامل بكريم مرطب ثم نرتدي روب الاستحمام المصنوع من القطن ونسترخي لمدة 15 دقيقة.
وإذا قمنا بالتخلص من الشعر الزائد، فالافضل وضع الكريم المرطب الذي لا يحتوي على عناصر تسبب تهيج البشرة والتهابها، ويفضل الأنواع التي تحتوي على العسل والزبادي.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.