الزعبي: طريق صباح السالم لا يصلح لإنشاء متنزهات وحدائق

محمد-الزعبي-39

قال مساعد المدير العام لشؤون قطاع التنظيم العمراني والمخطط الهيكلي في البلدية م.محمد الزعبي إن طريق الشيخ صباح السالم الصباح (طريق السالمي) لا يمثل الموقع الأمثل لإنشاء متنزهات.
واضاف الزعبي في رده على اقتراح حول إنشاء متنزهات وحدائق على طريق (طريق السالمي): إنه تمت دراسة المنطقة الغربية ككل متضمنة الطريق ضمن مشروع المخطط المحلي للمنطقة الغربية ــ المنطقة الإقليمية الخامسة، والتي صدر بها قرار المجلس البلدي في 10 يوليو الماضي.
وأوضح الزعبي ان من المتعارف عليه تخطيطيا أن المتنزهات والحدائق يتم إنشاؤها أقرب ما تكون للمناطق الحضرية (المأهولة بالسكان)، ولذلك لم تقترح الدراسة تخصيص أي متنزهات أو حدائق على طريق الشيخ صباح السالم الصباح، خاصة في ظل التالي:
• تخصيص موقع الموروث الشعبي لمصلحة الديوان الأميري ــ بموجب قرار المجلس البلدي في 17 سبتمبر 2013، بمساحة 130 كيلو مترا مربعا، وبواجهة 3 كيلو مترات تقريبا على طريق السالمي مباشرة، ويشتمل على مساحات مفتوحة شاسعة، يمكن استغلال جزء منها لإنشاء المتنزهات والحدائق المطلوبة.
• تخصيص 3 مواقع استراحات على طريق السالمي بموجب قرار المجلس البلدي مزودة بمطاعم وكافتيريات لخدمة الرواد والمسافرين، بالإضافة الى أسواق مركزية ومصليات للرجال والنساء.
• خلافاً لكون المنطقة الغربية لدولة الكويت ذات أكبر حمل حراري على مستوى الدولة، مما يجعلها أقل المناطق جذبا لإنشاء متنزهات وحدائق مفتوحة، فإن المنطقة على امتداد طريق السالمي في حد ذاتها مزدحمة بالمواقع القائمة والمقررة.
وقال إن المنطقة محل الطلب ــ طريق الشيخ صباح السالم الصباح ــ لا تمثل الموقع الأمثل لإنشاء المتنزهات والحدائق وانه تمكن دراسة مدى ملائمة الاقتراح في مناطق أخرى بالكويت، وذلك ضمن أعمال المخطط الهيكلي الرابع للكويت، والمقرر الانتهاء منه في يناير 2019.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.