الكويت تشارك في اجتماع مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب بالرباط

561607_e

شاركت دولة الكويت اليوم السبت في أعمال دورة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العربي بالعاصمة المغربية الرباط بجانب وزراء وممثلي هيئات الإسكان والتعمير في الدول العربية.

وقال المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية رئيس وفد الكويت المهندس بدر الوقيان، على هامش مشاركته في أعمال الدورة ال34 للمجلس إن الاجتماع ناقش التوصيات المرفوعة له من المكتب التنفيذي موضحا أنه اتخذ بشأنها القرارات المناسبة واعتمد تشكيل عضوية المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان للعامين 2018-2019.

وأضاف أن المجلس أقر أيضا عقد المؤتمر الإسكاني العربي الخامس تحت شعار (دور القطاع العام المستقبلي في السكن الجماعي) في مملكة البحرين إضافة إلى تحديد موعد ومكان انعقاد الدورة ال 35.

وذكر أن اجتماع المجلس سبقه عقد المنتدى الوزاري العربي الثاني للإسكان والتنمية الحضرية بالرباط يومي 21 و22 ديسمبر الجاري تحت شعار (تنفيذ الخطة الحضرية الجديدة في المنطقة العربية).

وأوضح أنه تم خلال المنتدى استعراض واقع التحضر المستدام في المنطقة العربية وضمان الحصول على السكن الملائم والآمن وصولا إلى تحقيق عدالة اجتماعية شاملة.

وأضاف أن المنتدى شهد تبادل الخبرات بين الدول العربية المشاركة في مجال (تخطيط مستقرات بشرية متكاملة ومستدامة) وبحث سبل تطبيق مبادئ الإدارة الحضرية الرشيدة وبناء القدرات لتخطيط وإدارة المستقرات البشرية إضافة إلى تحسين الاستدامة البيئية الحضرية والقدرة على مجابهة التغيرات المناخية وحماية الثروات الطبيعية وتحقيق التنمية المستدامة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.