«هيئة الزراعة»: خطط مدروسة لرفع كفاءة الاستزراع السمكي

561727_e

أكد مدير عام الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الكويتية فيصل الحساوي ان الهيئة تولي موضوع الامن الغذائي أهمية خاصة وتمضي بخطى حثيثة في سبيل تحقيقه معتبرا انه بمثابة “سياسة استراتيجية” للهيئة.
وأضاف الحساوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش افتتاح مركز خدمة المزارعين في منطقة العبدلي الزراعية اليوم الاحد ان هذا المشروع يأتي ضمن خطة الهيئة لمواكبة تطوير منظومة العمل ووقف الهدر بالوقت والجهد تحقيقا لسرعة انجاز المعاملات والاعمال المتعلقة بالقطاع الزراعي وخدمة المزارعين.
ولفت الى ان الهيئة تسعى جاهدة للمحافظة على انتاجية المزارع وتحقيق أكبر قدر من الخدمات والتسهيلات وكافة الاحتياجات بهدف تيسير معاملات المزارعين الدورية دون حاجة لمراجعة مبنى الهيئة الرئيسي.
واشار الحساوي الى انه قام بجولة برفقة وفد من الهيئة في منطقة العبدلي الزراعية للوقوف علي تطورات العمل والاشراف الدوري على مشاريع الهيئة وحسن سير العمل اضافة الى الالتقاء بعدد من المزارعين للاستماع الى مشاكلهم والحلول المقترحة.
وذكر انه زار احدى مزارع السمك التي تعمل وفقا لاستراتيجية وضعتها الهيئة لتحقيق الاكتفاء الذاتي للاسماك وتحقيق مزيد من الانتاج والعمل على تطوير نظم الاستزراع لسد الفجوة بين العرض والطلب.
ولفت الى ان الهيئة وضعت خططا مدروسة لرفع كفاءة الاستزراع السمكي جنبا الى جنب تطوير واثراء المخزون الطبيعي للاسماك في المياة الاقليمية من خلال مشروع الاستزراع السمكي الاقتصادي المدرج ضمن خطة التنمية 2018 – 2019.
وقال انه من المتوقع ان يسد الاستزراع السمكي نحو 50 بالمئة من العجز في الاسماك الطازجه بحلول عام 2025 في ظل المشاريع التي تقوم بها الهيئة حاليا وتدرجها ضمن خطط تطويرها وتنميتها لتنشيط الاستزراع السمكي.
وشدد على ان الهيئة تولي مفهوم الامن الغذائي أهمية خاصه ايمانا منها بضرورته حيث تعتبره بمثابة سياسة استراتيجية وتمضي بخطي حثيثة في تحقيقه بمختلف ابعاده.
وذكر ان الهيئة تولي مزارع الامن الغذائي الاهتمام الكبير من حيث المراقبة المباشرة والاطلاع الكامل على احدث التطورات والانجازات التي يقدمها المشروع وضمان جودة العمل.
من جانبها قالت نائب المدير العام لشؤون الثروة النباتية بالهيئة دلال رجب في تصريح مماثل ل(كونا) ان الهيئة تهدف بشكل اساسي من خلال مشاريع الامن الغذائي الى تعزيز الثروة الغذائية بشقيها الحيواني والنباتي.
واضافت رجب ان الهيئة تستهدف رفع معدلات انتاجية اللحوم الحمراء والالبان ومشتقاتها وتنمية الثروة الحيوانية وزراعة الاعلاف الخضراء وتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم والالبان وتربية الدجاج وانتاج البيض لسد حاجة المستهلك المحلي.
وذكرت ان الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تعمل جاهدة على تطوير وتذليل العقبات التي تواجه مشاريعها الخاصة بالامن الغذائي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.