منظمة حقوقية: قاتل النائب كوكس من أنصار النازيين الجدد

531050_498-21A7B8Dc9E_-_Qu65_RT728x0-_OS728x380-_RD728x380-

كويت تايمز: ذكرت منظمة للدفاع عن الحقوق المدنية إن الرجل الذي يشتبه بأنه قاتل النائب العمالية البريطانية جو كوكس من أنصار مجموعة للنازيين الجدد تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها.

وقالت منظمة «ساذرن بوفرتي لو سنتر» إن الرجل الذي ذكرت وسائل الإعلام إنه يدعى توماس ماير لديه «تاريخ طويل مع التيار القومي الأبيض».
وأضافت المنظمة على موقعها الإلكتروني إنه «حسب وثائق حصلت عليها، كان ماير من الأنصار الأوفياء لـ(التحالف الوطني) الذي كان لعشرات السنين أكبر منظمة للنازيين الجدد في الولايات المتحدة».
وتابعت إن ماير «أنفق أكثر من 620 دولارا في أعمال لمجموعة (التحالف الوطني) التي تدعو الى بناء أمة مؤلفة من البيض حصراً والى القضاء على الشعب اليهودي».

وقتلت النائب العمالية جو كوكس (41 عاما) بعد ظهر أمس في بيرستال بشمال انكلترا. وأعلنت الشرطة إنها أوقفت المهاجم المفترض موضحة أنه رجل يبلغ من العمر 52 عاما. وقالت وسائل الإعلام إنه يدعى توماس ماير.
ولم تعرف دوافع الرجل. لكن وسائل الإعلام نقلت عن شاهد قوله إنه هتف «بريطانيا أولا» أمام النائب التي تشيد باستمرار بالتنوع وتدافع عن قضية اللاجئين السوريين.

وقال شقيقه سكوت ماير إن توماس «أصيب باضطرابات نفسية وخضع للعلاج»، وصرح لصحيفة ديلي تلغراف البريطانية «لا أستطيع أن أصدق. شقيقي ليس عنيفا ولا مسيساً». وأضاف «أصيب في الماضي بمرض نفسي لكنه حصل على المساعدة» اللازمة.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.