حذرٌ إيطالي… من «فورة» سويدية

530981_290307_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS1417x2010-_RD728x1032-

كويت تايمز: يدخل المنتخب الإيطالي مباراته الثانية في «يورو 2016» أمام المنتخب السويدي اليوم الجمعة وهو يبحث عن الفوز من أجل التأهل المبكر إلى الدور الثاني وذلك ضمن منافسات المجموعة الخامسة. وسيواجه النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش عدداً من زملائه القدامى في الدوري الإيطالي.

وظهر السويديون بشكل باهت للغاية خلال تعادلهم 1-1 مع منتخب أيرلندا، الذي كان قريباً من حصد النقاط الثلاث لولا إحراز كياران كلارك هدفاً بالخطأ في مرمى فريقه قبل النهاية بثلث الساعة.

ويأمل منتخب السويد في الحفاظ على حظوظه في حجز إحدى بطاقات التأهل للأدوار الإقصائية من خلال اجتياز عقبة إيطاليا.

وقال مدافع الفريق مارتن أولسن: «نمتلك نقطة واحدة فقط، لكن ما زالت لدينا فرصة كبيرة للصعود».

في المقابل، يدرك منتخب إيطاليا أن المباراة لن تكون سهلة تماماً بالنسبه له وأن عليه توخي الحذر أمام زلاتان وزملائه.

وقال لاعبه أنتونيو كاندريفا إن «السويد تعتبر المباراة بمثابة حياة أو موت، ونحن جاهزون لذلك».

وأضاف: «نعلم أن المباراة ستتسم بالصعوبة، لكننا نريد حسم التأهل».

وانهالت عبارات الإشادة والثناء على المنتخب الإيطالي عقب أدائه الرائع أمام بلجيكا في المباراة الأولى، لاسيما خط دفاعه المحنك الذي ضم لاعبي يوفنتوس، وفي مقدمهم ليوناردو بونوتشي الذي صنع الهدف الأول الذي سجله إيمانويلي جياكيريني.

وشهدت المباراة حصول بونوتشي على بطاقة صفراء بالإضافة إلى جورجيو كيلليني الذي قد يكلفه المدرب أنطونيو كونتي برقابة إبراهيموفيتش خلال المباراة.

ولعب إبراهيموفيتش، قائد المنتخب السويدي، في صفوف يوفنتوس عام 2004، قبل أن يرحل إلى إنتر ميلان عام 2006 ويدافع عن ألوانه لمدة 3 مواسم، قبل أن ينضم إلى ميلان عام 2010 بعد موسم واحد قضاه في برشلونة الإسباني.

واتسمت مواجهات إبراهيموفيتش مع كيلليني بالشراسة في كثير من الأحيان، غير أنها دائماً ما تنتهي بالمصافحة بينهما.

وما زالت الجماهير الإيطالية تتذكر الهدف المذهل الذي سجله إبراهيموفيتش بكعب القدم في مرمى «الآزوري» خلال تعادل المنتخبين 1-1 في الدور الاول من «يورو 2004» في البرتغال والذي تسبب في إقصاء الطليان مبكراً من الدور الأول.

وظهر المنتخب الإيطالي في حالة بدنية ممتازة أمام بلجيكا، بعدما كشفت الإحصاءات عن تسجيل الفريق لأعلى معدلات العدو في مباراة منذ انطلاق المسابقة حيث قطع لاعبوه 120 كيلومتراً تقريبا، رغم أن متوسط أعمار المنتخب هو الأكبر في البطولة اذ يتخطى 31 عاماً.

وشعر كونتي ببعض المخاوف من إمكانية غياب غرازيانو بيللي، الذي سجل الهدف الثاني في مرمى بلجيكا، بعدما غادر الملعب عقب تعرضه لكدمات في يده وقدمه، لكنه بات لائقاً للعب أمام السويد، وربما يتم الدفع به منذ البداية باستخدام ضمادات في يده.

من جانبه، يخشى مدرب منتخب السويد إيريك هامرين من حصول مدافعه فيكتور لينديلوف على بطاقة صفراء خلال لقاء إيطاليا بعدما تلقى إنذارا أمام أيرلندا، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة الظهير الأيمن ميكايل لوستيغ الذي يعاني من شد عضلي في الفخذ، لكن المدرب أعرب عن أمله في شفاء لاعب سلتيك الاسكتلندي قبل المواجهة المرتقبة.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.