«البلدية»: تدريب 94 موظفًا من مختلف القطاعات والإدارات.. خلال نوفمبر

561990_e

أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن تحقيق قطاع التطوير والمعلومات العديد من الانجازات خلال شهر نوفمبر الماضي وذلك من خلال إدارات التطوير الإداري والتدريب، التخطيط والبحوث ومركز نظم المعلومات.

وفي هذا السياق أوضح نائب المدير العام لشئون قطاع التطوير والمعلومات المهندس عمار العمار بأن إدارة التطوير الإداري والتدريب قامت بتقديم يرامج تدريبية خلال شهر نوفمبر الماضي تنوعت ما بين تثقيفية وقيادية وفنية وإدارية لتلبية معظم الإحتياجات لموظفي البلدية مشيرا إلى أن عدد الموظفين الذين شاركوا في هذه البرامج التدريبية 94 موظفًا من مختلف قطاعات وإدارات البلدية لافتا إلى أن الإدارة بصدد تنفيذ ما تبقى من خطة تدريب للسنة المالية 2017/2018.

و استطرد العمار قائلا بأن إدارة التخطيط والبحوث قامت بإعداد تقارير دورية عن نشاطات وإنجازات قطاعات البلدية المختلفة وتوفير البيانات والمعلومات الإحصائية الخاصة بالوحدات الإدارية للجهاز التنفيذي للبلدية وأنشطتها المتنوعة من خلال برنامج الإحصاء الموحد وإصدارها على شكل تقارير تحتوي على مؤشرات معدلات الإنجاز لتلك الإدارات.

وأضاف العمار بأن إدارة مركز نظم المعلومات قد حققت العديد من الإنجازات بالإضافة إلى ما تقوم به من جهد كبير في متابعة تنفيذ مشروع تطوير أرشيف عام للبلدية وميكنة جميع معاملاتها الكترونيا وحفظ مستنداتها تنفيذا للهدف الذي تبناه قطاع التطوير والمعلومات بتطوير أنظمة العمل وتحديثها بإعتماد أحدث تقنيات الأرشفة والحفظ الإلكتروني.

واشار العمار إلى أن الإدارة قامت بتنفيذ ما يقارب من 136 طلب صيانة لأجهزة الكمبيوتر التابعة لمباني البلدية الرئيسية وقد شملت هذه الطلبات تبديل أحبار الطابعات وصيانة وتركيب البرامج المختلفة للإجهزة antivirus k . windows office , تبديل قطع الغيار لأجهزة الكمبيوتر مشيرا إلى أنه قد تم إنجاز 85 طلب صيانة لأعمال الشبكات للمباني الر ئيسية ومباني المحافظات الست.

وأوضح العمار بأن الإدارة قامت بتدريب موظفي البلدية على كيفية التسجيل والعمل على برنامج ( Gis ) وبرنامج التراسل الألكتروني الداخلي فيما بين جميع قطاعات وإدارات البلدية وتقديم الدعم الفني لكل من قطاعي التنظيم والمساحة وتنفيذ كافة التعديلات الخاصة بالطرق وفقا لما ورد من قطاع المشاريع فضلا عن الدعم الفني لبرامج الرأي التنظيمي وبرامج تطوير نظم المعلومات الجغرافية ومتابعة تنفيذ مشروع تطوير أرشيف البلدية إلى جانب تعديل قسائم منطقة الدوحة السكنية في جميع القطع وتعديل قسائم منطقة السالمية في محافظة حولي ومطابقتها مع المخطط المساحي ورسم وربط قسائم منطقة غرب عبدالله المبارك ق 1-2-5-6-7 ووضع نظم آلية وبرامج الكترونية لخدمات ومعاملات البلدية وفقا للتوجه العام لإنجاز المعاملات بالنظام الآلي لسرعة وتبسيط الإجراءات وتخفيف العبء على المراجعين.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.