نصائح لغذاء الطفل بعد إكمال عامه الأول

طفل_24

بعد مرور عام على ميلاد طفلك، يصبح الطعام جزءًا أساسيًّا من وجباته اليومية، ويقل اعتماده على حليب الأم عما سبق، وقد يزيد وزنه إلى ثلاثة أضعاف وزنه عند الولادة خلال السنة الأولى من عمره.

وتقدم الدكتورة منال شرف الدين استشارية التغذية العلاجية عدة نصائح في ما يتعلق بالطعام المسموح للطفل بعد إكمال عامه الأول.

وتقول إن معدة الطفل لا تكون كبيرة بما يكفي لتناول كميات كثيرة من الطعام في المرة الواحدة، لذلك ينصح بتناول وجبات خفيفة مغذية على مدار اليوم.

وتقول إنه لا مانع من تناول الطفل بعض الأطعمة التي تتناولها بقية الأسرة بشرط عدم إضافة الملح إليها، وهو ما قد يحمسه على تناول الوجبة بسهولة وعدم رفض الطعام.

وتنصح بتزويد الطفل بالوجبات الغنية بالخضراوات والفواكه والبروتين مع تقليل المشروبات والأطعمة الدهنية والسكرية إلى أدنى حد ممكن.

وفي حالة التوقف عن الرضاعة تنصح بإعطاء الطفل الحليب كامل الدسم في كوب، وليس في زجاجة الرضاعة وتنصح بأن يتناول الطفل ما بين 350 إلى 500 مل من الحليب ومنتجات الألبان يوميًّا.

وتشير إلى أهمية التفنن في جعل الوجبة جذابة للطفل حتى يقبل عليها من خلال تقديمها في أطباق جذابة الشكل أو استخدام قوالب بأشكال الطيور والحيوانات لجذب الطفل لتناولها.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.