وزارة «الخدمات»: ننسق مع «الداخلية» لمواجهة الطوارىء

30148536

أعلنت وزارة الخدمات، اليوم الأربعاء، أنها نسقت مع وزارة الداخلية، لتشكيل لجان طوارئ، لرصد استعدادات الوزارة في مواجهة كل الاحتمالات والإجراءات المتخذة، بشأن خطة العمل في حالات الطوارئ.
وقالت الوزارة في بيان صحفي، بمناسبة الاجتماع الأول للجنة «حالات الطوارئ» الذي ترأسته وكيلة الوزارة بالإنابة بثينة السبيعي، لبحث خطط الطوارئ والخطط البديلة والاستعدادات، لمواجهة الأزمات والكوارث أن تشكليل لجان الطوارىء يعد إضافة إلى عمل الوزارة القائم لضمان استمرار عمل الشبكات السلكية واللاسلكية عند حدوث أي طارىء.
من جهتها، أوضحت السبيعي أن «اللجنة تهدف إلى التحكم والتقليل من الآثار المترتبة على حدوث أي كارثة وتنظيم الطريقة المثلى للتعامل معها، وضمان استمرار عمل شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية، من خلال خطة تفصيلية للاستجابة السريعة والمناسبة لحجم الكارثة، ونوعها كرد فعل أولي وتحديد مسؤولية كل من القطاعات والإدارات».
وذكرت أنه تم تشكيل فريق عمل لمتابعة الأماكن الحيوية التابعة للوزارة، ورفع تقرير للجنة على أن يتم عرضه على وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات الدكتورة جنان بوشهري، إضافة الى تكليف أعضاء اللجنة بالتنسيق مع وزارة الداخلية لمتابعة جاهزية الملاجئ التابعة للوزارة واجراء الصيانة اللازمة لها.
وأشارت إلى «أنه تم بحث خطط الطوارئ والخطط البديلة والاستعدادات المناسبة للوقوف على بيان مدى الجاهزية والاستعداد والتنسيق بين الأجهزة والفرق المعنية، بمجالات التعامل مع حالات الطوارئ».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.