العون: مخزون المياه الاحتياطي في تزايد مستمر

540601_وزارة_الكهرباء_والماء_-_Qu65_RT728x0-_OS600x376-_RD600x376-

أكد الوكيل المساعد لقطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه في وزارة الكهرباء والماء المهندس فؤاد العون، أن وضع المخزون الاحتياطي الحالي من المياه آمن ومستقر، ولم يتجاوز الحد الادنى المطلوب خلال برنامج الصيانة السنوية، مشيرا إلى ان «أي انخفاض يشهده المخزون يكون متوقعا، بسبب عمليات الصيانة على وحدات تقطير المياه».
وقال العون في تصريح أمس، ان «المخزون الاحتياطي منذ تاريخ 14 ديسمبر الجاري لم يشهد اي انخفاض، وفي تزايد مستمر حتى تاريخه».
ونوه ان الوزارة تعمل بكل قطاعاتها على تأمين احتياجات الشبكة الكهربائية والمائية استعدادا لصيف 2018، لافتا الى ان قطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه يقوم باجراء اعمال الصيانة واعمال تطويرالانظمة والاصلاحات لوحدات انتاج الطاقة الكهربائية والماء، والتأكد من جهوزيتها لموسم الصيف المقبل، والتنسيق مع كل من مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة، لتأمين احتياجات محطات توليد الطاقة الكهربائية وتقطير المياه من الوقود اللازم.
وتابع ان«هذه الفترة تمثل الثلث الاول لموسم الصيانة السنوية المبرمجة لعام 2017 /‏2018، على ان يكتمل في نهاية شهر مايو لعام 2018، استعدادا للصيف».
وذكر ان الوزارة لديها عقود خدمات تشغيل وصيانة لوحدات انتاج طاقة كهربائية، بإجمالي قدرة انتاجية 6430 ميغاواط، وتمتد الى فترات تتجاوز صيف 2018، بالاضافة الى عقود صيانة مختلفة جار تنفيذها في جميع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.