افتتاح طريق بطول 900 متر

45-1

أعلن مدير عام الهيئة العامة للطرق والنقل البري م. أحمد الحصان عن افتتاح طريق خدمي بطول 900 متر فجر أمس ضمن اعمال مشروع تطوير الجزء الغربي من شارع جمال عبدالناصر.
وقال الحصان في تصريح صحافي، إن الطريق الجديد يخدم القادمين من طريق الجهراء ومدينة جابر الأحمد ومنطقة الدوحة باتجاه مدينة الكويت.
وأضاف أنه ستتم ازالة التحويلة المرورية الموجودة، وربط منحدرات الجسر الرئيسي الرابط بين الدوارين مقابل جمعية الصليبخات وصالة الافراح بالطريق الرئيسي لمشروع الجزء الغربي من شارع جمال عبدالناصر.
وأشار إلى مشروع إنجاز وصيانة الطرق والتقاطعات على الجزء الغربي من شارع جمال عبدالناصر أحد المشاريع التنموية المهمة التي ينفذها القطاع بهدف رفع القدرة الاستيعابية للطرق وتقليل الازدحام المروري وخفض نسبة الحوادث المرورية وتحقيق مستويات عالية من الأمان والسلامة.
وذكر أن تكلفة المشروع تبلغ 34.9 مليون دينار، ويتضمن أعمال الطرق بطول اجمالي 6.5 كيلومترات ويتكون من 3 حارات في كل اتجاه، إضافة إلى حارات الطوارئ وأعمال الجسور من خلال تنفيذ 3 جسور بطول إجمالي 1.650 كيلومتر بالإضافة إلى تنفيذ أعمال الخدمات الرئيسية اللازمة.
وبين أن هذا الافتتاح يأتي ضمن سلسلة من الافتتاحات الجزئية لمشاريع الطرق ودمج هذه الأجزاء في شبكة الطرق أولا بأول للاستفادة منها في تطوير وتحديث الشبكة والإسهام في مواجهة الاختناقات المرورية وتوفير معايير الأمان والسلامة للطرق.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.