«الفوز»… خيار بلجيكا الوحيد في مواجهة أيرلندا

531164_290877_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS1600x1057-_RD728x480-

كويت تايمز:  يتطلع منتخب بلجيكا إلى استعادة توازنه سريعاً بعد الصدمة المبكرة التي تلقاها في بداية مسيرته في «يورو 2016» بسقوطه أمام إيطاليا بهدفين في الجولة الأولى، وذلك عندما يواجه أيرلندا اليوم السبت على ملعب «نوفو ستاد دي بوردو» في مدينة بوردو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.

وبعد أن أكد مدرب منتخب بلجيكا مارك فيلموتس بأن «فريقي خسر معركة وليس الحرب»، فإن ذلك يؤشر على ان «الشياطين الحمر» سيسعون الى الانتفاض في مواجهة أيرلندا.

تقيم بعثة بلجيكا على أطراف المدينة وتستخدم ملاعب فريق بوردو للتدريب وسبق أن لعب المدرب فيلموتس في صفوف النادي.

وتعرض فيلموتس لانتقادات عديدة بعد الهزيمة أمام إيطاليا، لكنه أصر على أنه لن يغير طريقته الهجومية بوجود مجموعة من المواهب مثل ايدين هازار وكيفن دي بروين وروميلو لوكاكو. لكن دي بروين ولوكاكو لم يقدما أداء جيداً في مواجهة ايطاليا وكان إخفاق الدفاع المتكرر دليلاً اخر على الفشل في ظل غياب فنسان كومباني ونيك لومبارتس عن البطولة بسبب الإصابة.

وحصل دي بروين وهازار على راحة أطول هذا الأسبوع بعد إصابتين بسيطتين لكنه من المتوقع أن يكونا جاهزين.

ويطالب عدد من المنتقدين في بلجيكا أن يتبادل الاثنان أدوارهما حيث يلعب هازار خلف المهاجم وينتقل دي بروين للعب في مركز الجناح.

ويعيش عشاق منتخب بلجيكا حالة من الترقب بسبب معاناة هازار ودي بروين من الإصابة، وإذا كانت ستؤثر عليهما خلال مبارا ة ايرلندا، إلا ان فيلموتس أكد بأن اللاعبين سيشاركان.

وكان النجمان غابا الأربعاء الماضي عن التدريبات فيما أشارت وسائل الأعلام البلجيكية صعوبة مشاركتهما امام ايرلندا.

وكان دي بروين يعاني من مشكلة في الفخذ، بينما عاش هازارد مخاوف بسبب مشكلات في الركبة وأعلى الفخذ، وذلك منذ الهزيمة أمام ايطاليا.

وقال فيلموتس: «اللاعبان استعادا لياقتهما في الوقت المناسب، ولكن أنتظر التقرير الطبي بشأن مدى سيكون اعتمادي عليهما في المباراة، لدينا بدلاء أقوياء باستطاعتهم أن يقودوا المنتخب نحو الانتصارات ومن الممكن أن أعتمد عليهم».

ويقف التاريخ الى جانب بلجيكا، إذ لم تخسر أمام ايرلندا منذ 50 عاما وفازت عليها بهدف واحد في جولة أخرى من التصفيات لتتأهل إلى كأس العالم 1998 في فرنسا.

وإذا اعتبرت بلجيكا أنها صاحبة الأرض في هذه المباراة فإنها ستندهش بعدد الجماهير الايرلندية، حيث من المتوقع أن تحتل الجماهير الخضراء المساحة الأكبر من الملعب.

ووصف أحد المواقع الفرنسية الجماهير الايرلندية بأنها الأفضل حتى الآن وقال إنه لن تكون هناك حاجة إلى الغاز المسيل للدموع.

وكان المنتخب الأيرلندي تعادل مع السويد 1-1 في الجولة الأولى لكنه يخشى غياب مهاجمه يون والترز اليوم بسبب إصابة في وتر أخيل.

وحذر قائد المنتخب روبي كين زملاءه من قوة وحجم المنتخب البلجيكي قائلاً: «خصمنا سيكون كالوحش الجريح يريد التعويض بأي شكل كان وعليكم استغلال اندفاعهم بكل قوة»، وأضاف: «علينا أن نكون حذرين ومتيقظين دفاعياً وبناء الهجمات بهدوء واللعب بشكل آمن حتى نتمكن من تحقيق الفوز، لا شيء مستحيلا في كرة القدم، وفي الموسم المنتهي حدثت اشياء لا تصدق، فدبّ الإصرار في اللاعبين».

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.