فروتسواف.. «فينيسيا بولندا» عاصمة الثقافة الأوروبية

563008_a

فروتسواف هي رابع أكبر مدينة في بولندا، وهي وجهة مميزة للسائحين من محبي التاريخ والثقافة والتنزه بين الطبيعة الخلابة، ورغم عدم شهرتها كثيرا بين الزائرين لكنها مدينة جميلة ومتنوعة وتستحق الزيارة.

وتتمتع فروتسواف بهندسة معمارية مميزة تزين مبانيها المختلفة نظرا لتاريخها الغني ، حتى أن الزائر سيلحظ الأنماط والأساليب المتعددة في البناء ما يضفي عليها مزيدا من الجمال والغموض، بما في ذلك قاعة المدينة التي تعتبر واحدة من أروع الأمثلة على العمارة القوطية في وسط أوروبا والتي يرجع تاريخها إلى القرن 13، والقصر الملكي الذي بني في القرن 18 أثناء الحكم النمساوي، وقاعة ليوبولدين في جامعة فروتسواف ذات الطراز الباروكي الأفضل في بولندا.

وتتمحور معظم الزيارات الى فروتسواف حول البلدة القديمة، وهو المكان الذي يمنحك حرية التجول بين المباني القديمة مع العثور على العديد من الجواهر الخفية من المعمار والفرص الترفيهية التي لا تقارن، وخاصة حول ساحة السوق الرئيسية التي تعد جوهرة متلالئة في تاج هذه المدينة التي اختيرت عاصمة للثقافة الأوروبية العام الماضي، فمن النظرة الأولى عند زيارة الساحة ستستمتع عزيزي المسافر بمبانيها التي هي فسيفساء ملونة من الطرز المعمارية، وبمجرد السير بين شوارعها وساحاتها الرائعة ستكتشف السحر الخفي الذي دوما ما يجذب الزائرين إلى هنا.

فروتسواف أيضا لديها العديد من الشوارع والساحات والحدائق العامة، حيث يمكنك التجول في الهواء الطلق بين أروع المشاهد والأماكن الرائعة، فبداية من الساحات المتنوعة والتي نوصيك بتناول كوبا من القهوة بأحد مقاهيها بين النوافذ المزينة بالورود لتتعرف عن قرب على طبيعة السكان المحليين مع الاستماع إلى الموسيقيين وسط جولات المتنزهين والسائحين، ومرورا بشوارع التسوق الرئيسية ووصولا إلى الحدائق الرائعة ستستمتع كثيرا.

وتعد الحديقة اليابانية وجهة مميزة للتنزه خلال يوم رائع بين المياه والبحيرات والجسر المبني على الطراز المعماري الأصيل، كما أن الحديقة النباتية الواقعة في الجزء القديم من المدينة خيار أخر لمحبي الزهور والطبيعة الساحرة.

ومقارنة مع بلدان أوروبا الغربية، بولندا تقدم لزائريها الخدمات بأسعار معقولة، وبشكل عام فروتسواف أحد المدن الرخيصة في البلاد، بما في ذلك أماكن الإقامة التي تتراوح ما بين مجموعة واسعة من الخيارات، بداية من الفنادق الفاخرة وحتى النزل وأماكن الإقامة الخاصة.

وهناك حوالي مائة من الجسور في فروتسواف، وعلى الرغم من صغر حجم بعضها لكنها مزخرفة ومثير للإعجاب، وتعد جزءا هاما من أسباب الجمال في المدينة، فعند الخروج في المساء والقيام بنزهة حول البلدة القديمة، سيلفت انتباهك روعة الجسور المضاءة بشكل جميل مع انعكاسها على مياه نهر أودر.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.