القنصلية الكويتية توزع مساعدات انسانية على 400 عائلة نازحة في اربيل

031ced17-31de-4129-867d-5854ba5783ba

كويت تايمز: وزعت القنصلية العامة لدولة الكويت في اربيل اليوم الاحد مساعدات انسانية مقدمة من جمعية الهلال الاحمر الكويتي على 400 عائلة عراقية نازحة في اربيل.

وقال القنصل العام الكويتي في اربيل الدكتور عمر الكندري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن المساعدات التي وزعت في اقليم كردستان تأتي في إطار توجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بالتخفيف من معاناة النازحين وآلامهم.
وأوضح الكندري ان مساعدات دولة الكويت للشعب العراقي سوف تتواصل سواء عن طريق المواد الغذائية او تقديم الخدمات الصحية والخدمات الاخرى الضرورية.
يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي وزعت بالتنسيق مع مؤسسة (روناهي) الخيرية وبيت الزكاة الكويتي قبل حلول شهر رمضان اكثر من 15 الف سلة غذائية على اللاجئين السوريين والنازحين العراقيين في مدن اقليم كردستان العراق.
وتستضيف محافظات اقليم كردستان نحو مليوني نازح منذ اجتياح ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) مدينة الموصل في العاشر من يونيو عام 2014 وتمدده باتجاه معظم مناطق محافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى فيما ادت عمليات التحرير التي طالت العديد من المناطق الى موجات نزوح اخرى نحو المناطق الآمنة في اقليم كردستان.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.