«الصحة العالمية»: منحة الكويت للمنظمة استفاد منها العديد من الجهات المتضررة صحيا

531713_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1522x917-_RD728x438-

كويت تايمز: قال مسؤول الشراكات في منظمة الصحة العالمية الدكتور مفتاح طويلب اليوم الأحد ان المنحة التي قدمتها الكويت للمنظمة والبالغة 68 مليون تعتبر من أكثر المنح مرونة واستفاد منها العديد من الجهات المتضررة صحيا حول العالم.

وأضح طويلب خلال لقائه نائب المدير العام لقطاع التحرير ورئيس تحرير وكالة الانباء الكويتية (كونا) سعد العلي في مقر الوكالة ان منحة الكويت ساهمت في تحسين وتطوير الوضع الصحي في العديد من البلدان العالمية في ظل اتساع الفجوة الكبيرة بين الاحتياجات الصحية العالمية ومصادر تمويلها.

ولفت طويلب الى ان منحة الكويت ستنتهي في 30 من الشهر الجاري، متمنيا استمرار الدعم الكويتي السخي الذي استطاع الوصول الى اماكن صعب الوصول اليها لتقديم الخدمات الطبية سواء في سورية او دول الجوار التي تتحمل الكثير من اعباء الازمة السورية.

وذكر ان الكويت تعد المانح الوحيد لبرنامج دعم المشاريع الصحية للاجئيين في مصر، مبينا انه في حال توقفت هذه المنح سيحصل نوع من الارباك لا سيما وان هذه المنظمات تعتمد على التبرعات بشكل اساسي.

وأشار الى مرونة منحة الكويت واستجابتها السريعة لاحتواء ازمة الكوليرا في العراق والتي حدت من تطور المرض وانتشاره بين النازحين العراقيين وفي اماكن اخرى.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.