“بيت الزكاة”: مشروع افطار الصائم خارج البلاد ينفذ في 30 دولة اسلامية

8205ecbf-b512-489e-9b04-81ffdcf50c1e

كويت تايمز: قال المدير العام لبيت الزكاة الكويتي الدكتور ابراهيم الصالح إن البيت ينفذ مشروع ولائم الإفطار خارج البلاد لمصلحة أيتام بيت الزكاة والطلبة وفقراء المسلمين في 30 دولة عربية وإسلامية بتكلفة تقدر بحوالي 500ر103 ألف دينار.

وأضاف الصالح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد أن بيت الزكاة يقدم 138 ألف وجبة ضمن مشروع ولائم الافطار في الخارج الذي ينفذه بالتعاون مع 47 هيئة وجهة خيرية في تلك الدول موضحا ان تنفيذ المشروع يقع ضمن مسؤولية إدارة النشاط الخارجي في البيت.
وذكر أن المشروع يعد واحدا من المشاريع الخيرية الكثيرة التي ينفذها البيت في الخارج وتستهدف النهوض بالمسلمين والتيسير عليهم لافتا إلى أن المشروع بدأ عام 1988 بتمويل كامل من المحسنين الكرام وتحت إشراف بيت الزكاة.
وبين أن بيت الزكاة قام بتنفيذ مشروع ولائم الافطار الخارجي لمصلحة أيتام بيت الزكاة والطلبة وفقراء المسلمين خلال شهر رمضان الماضي في 28 دولة عربية وإسلامية بالتعاون مع 56 هيئة وجهة خيرية في هذه الدول.
وقال ان البيت يخصص جزءا من نشاطه لخدمة المسلمين خارج الكويت انطلاقا من تعاليم الإسلام العظيمة التي تحث المسلمين على التعاون والتكافل فيما بينهم من خلال تنفيذه للعديد من المشاريع الخيرية الخارجية وعلى رأسها مشروع ولائم الإفطار.
واوضح أن حاجة المسلمين في عدد من الدول العربية والاسلامية دعت البيت إلى القيام بهذا المشروع لتمكينهم من أداء الركن الرابع من أركان الاسلام بصيام شهر رمضان وإتاحة الفرصة لاخوانهم المسلمين في الحصول على أجر اطعامهم وتوفير وجبة الافطار لهم.

وافاد الصالح أنه يمكن للراغبين في التبرع للمشروع التوجه الى بيت الزكاة أو أحد فروعه التابعة أو مراكزه الايرادية المنتشرة في جميع مناطق الكويت أو الاتصال على مركز الاتصال عبر الرقم (175) أو عبر موقعه الالكتروني.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.