43 قتيلا و19 مفقودا حصيلة فيضانات اندونيسيا

ec97e3a1-368d-4060-9cff-8d2a778fb0c8

كويت تايمز: اعلنت الوكالة الوطنية للتخفيف من الكوارث في اندونيسيا اليوم الاثنين ان اجمالي عدد ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية التي اجتاحت اندونيسيا منذ يومين بلغ 43 قتيلا على الاقل و19 مفقودا.

وقال المتحدث باسم الوكالة سوتوبو نوغروهو في مؤتمر صحفي ان معظم القتلى من منطقة (بووريجو) في الساحل الجنوبي لجزيرة (جاوه) الإندونيسية.

وأوضح نوغروهو أن أكثر من 200 من أفراد وكالة التخفيف من الكوارث ووكالة الإنقاذ والجيش والشرطة ومتطوعين يقومون بالبحث عن المفقودين متوقعا انضمام 250 فردا الى عمليات البحث التي ستستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

واضاف ان فرق البحث والإنقاذ تواجه صعوبات لاسيما في الأماكن المرتفعة المهددة بالانهيارات الأرضية مشيرا إلى أن الأضرار التي لحقت بالممتلكات والعقارات تقدر بمئات الآلاف من الدولارات.

وعزا استمرار هطول الامطار في المنطقة وتعرض جزيرة (جاوه) للجفاف الى ظاهرة (النينو) والتي تظهر كل أربع إلى 12 سنة في المحيط الهادئ وتحديدا في المنطقة المدارية الواقعة فوق خط الاستواء بين السواحل الغربية لقارة أمريكا الجنوبية والسواحل الشرقية لقارة اسيا والشمالية الشرقية لأستراليا.

وتتمثل هذه الظاهرة في زيادة حرارة المياه السطحية بشكل لافت لاسيما في فصلي الصيف والخريف بما ينتج عنه تولد تيارات وكتل مائية بحرية دافئة وتحركها شرقا حتى بلوغ سواحل أمريكا الجنوبية ما ينجم عنه تغيرات مناخية وبيئية قاسية في أرجاء أخرى من العالم.

وتعد الفيضانات والانهيارات الأرضية من اكثر الكوارث الطبيعية شيوعا في اندونيسيا وتسبب تكرارها في العام الحالي في مقتل أكثر من 200 شخص.

ويعيش نحو 41 مليون شخص في مناطق معرضة للانهيار الأرضي في مختلف مناطق اندونيسيا.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.