نيجيريا تتحرك لاستعادة مواطناتها من الكويت!

images

كويت تايمز: على خطى زيمبابوي، بدأت الحكومة النيجيرية اجراءات رسمية لاستعادة عدد من النيجيريات العاملات في الكويت، بعد ان تم وعدهن بفرص عمل، لكن المطاف انتهى ببعضهن إلى العمل كخادمات منازل والبعض الآخر في الدعارة، وفقاً لتقرير بثته الصحافة النيجيرية أمس.

المساعد الأول للرئيس النيجيري لشؤون المهاجرين أبايك دبيري ايريوا قالت ان «السفارة النيجيرية في الكويت تدخلت لإعادة النيجيريات إلى بلادهن»، لافتة إلى ان «وزارة الشؤون الخارجية طلبت من سفارة بلادها حض الجانب الكويتي على الإسراع في ترحيل النيجيريات باعتبارهن مهاجرات غير شرعيات».

وأضافت «في الوقت الذي نتألم فيه لوضع هؤلاء النيجيريات، فإننا نناشد النيجيريين ألا يكونوا جزءاً من أي نشاط غير شرعي، دولة مثل الكويت تطبق القانون بحسم ولا تتهاون مع أي خروقات حتى وان حدثت من مواطنيها أنفسهم».

وأشار التقرير إلى انه «في كل عام نجد ان عدداً من النيجيريين يعلقون في دول أجنبية بسبب الهجرة غير الشرعية أو الانخراط في تجارة المخدرات أو غيرها من الجرائم، وساعد مكتب الهجرة الدولية 150 نيجيرية على العودة من ليبيا، كما ساعد ضحيتي اتجار بالبشر (احداهن من نيجيريا والأخرى من سيراليون ) على العودة الطوعية لبلديهما من الكويت».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.