«السكنية» تتسلم 12 مشروعاً بـ160 مليون دينار

السكنية-مؤسسة-السكنية-جديدة-4444-Copy-3-1-700x405

تتسلم المؤسسة العامة للرعاية السكنية خلال شهرين 12 مشروعا خاصا بأعمال البنية التحتية للمشاريع السكنية المختلفة بقيمة تعاقدية إجمالية بلغت 159 مليوناً و884 ألف دينار.
وأظهرت التقارير التي حصلت القبس على نسخة منها، أن غالبية المشاريع التي ستتسلمها إدارة التنفيذ حتى أبريل المقبل تقع في مدينة صباح الأحمد، ومنها أعمال المباني العامة في الضاحية E، حيث بلغت نسبة الأعمال الفعلية أكثر من %85.
ومن المشاريع كذلك ما يرتبط بأعمال المباني العامة في مشروع الوفرة القائم – القطعة الاولى، حيث بلغت نسبة الإنجاز حتى الآن %74 تقريبا إلى جانب أعمال مباني مخازن المؤسسة في ميناء عبدالله.
ولفتت الى أن المؤسسة تسلمت ابتدائيا أعمال تنفيذ وتركيب وصيانة 10 محطات محولات رئيسية ضمن مشروع توسعة الوفرة، اضافة إلى أعمال انارة الطرق بالقطاع C لمدينة صباح الأحمد والعمل على استكمالها في الضاحية D إلى جانب استمرارها في الضاحية E، حيث تجاوزت نسبتها %65، ومن المقرر أن تنتهي في أبريل المقبل.

القسائم والخدمات
وتابعت أن الطواقم الهندسية تتابع تنفيذ 640 شقة وتجهيز 23 ألفاً و720 قسيمة وما يرتبط بها من خدمات تشمل ستة مساجد ومجموعة محال ومخفر للشرطة ومركز اطفاء ومحولات فرعية ومركز صحي بقيمة اجمالية تبلغ 336 مليون دينار.
أما قيمة المباني العامة التعاقدية والتي يجري تجهيزها، فقد بينت التقارير أن الأعمال تحتوي على 41 روضة ومدرسة ومراكز ضاحية ومساجد ومحال واسواق مركزية ومراكز شباب وأخرى صحية ومراكز لتحفيظ القرآن وخزانات مياه الري بإجمالي 174 مليون دينار.
وبلغت قيمة عقود مشاريع الطرق والخدمات 394 مليون دينار منها 288 مليونا لعقد المطلاع الأول والباقي يوزع على مشاريع لمدينة صباح الأحمد وتوسعة الوفرة وأبوحليفة الإسكاني والوفرة القائم وجنوب وغرب عبدالله المبارك ومدينة جابر الأحمد.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.