جامعة الكويت حددت شروط التقديم

1-153

فتحت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت، باب التحويل بين كليات الجامعة وكذلك التحويل الداخلي بين التخصصات، وذكرت مصادر، ان التحويل بين الكليات والتخصصات مفتوح أمام الطلبة الراغبين في تقديم طلباتهم إلكترونيا عبر موقع التسجيل في العمادة ولمدة 3 أيام فقط آخرها غدا الخميس.
وحددت العمادة عدداً من الشروط، منها اشتراطها في شان التحويل بين الكليات ان يستوفي الطالب الشروط العامة والخاصة للتحويل، وان يكون اجتاز 45 وحدة دراسية.
وبينت ان الطلبة من دفعات 2014 وما بعد يمكنهم تقديم طلبات التحويل الكترونيا، أما الطلبة من دفعات 2013 وما قبل فعليهم مراجعتها خلال فترة التقديم، بينما دفعة 2015 وما بعد لا يحق لهم التحويل لاي كلية أخرى بعد اجتياز 60 وحدة دراسية.
وذكرت ان التحويل بين الكليات مفتوح لجميع الكليات ما عدا 4 منها لا يسمح النظام للطلبة المقيدين بها التحويل، وهي الحقوق والطب والصيدلة وطب الأسنان.
أما بالنسبة للتحويل الداخلي بين التخصصات، فأكدت العمادة على ضرورة ان يكون الطالب مستوفيا لشروط التحويل العامة والخاصة المحددة من قبل الجامعة. وأفادت بانه يسمح بتقديم الطلبات الكترونيا للطلبة المستوفين لشروط التحويل من دفعات 2014 وما بعد فقط، بينما الطلبة من دفعات 2013 وما قبل فان عليهم مراجعة مكتب التوجيه والإرشاد في كلياتهم بالفترة المحددة منها.
وذكرت انه لا يسمح للطلبة المقيدين بكليات الحقوق والطب والصيدلة وطب الأسنان والهندسة والبترول والعمارة والعلوم الطبية المساعدة بالتحويل وفقاً لهذا النظام.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.