تعديل «الخدمة المدنية» عبر المداولة الأولى.. والحكومة طلبت تأجيل «الثانية»

d3753057-fb75-4399-a01a-74964f1c5274

كويت تايمز: وافق مجلس الأمة في جلسته التكميلية أمس على الاقتراح بقانون في شأن تعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية في المداولة الأولى.

ووافق المجلس على تأجيل التصويت على المداولة الثانية بناء على طلب وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله لمزيد من الدراسة. وتنص المادة التي وافق المجلس على تعديلها وفقا لتقرير لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد على أن «يستبدل بنص البند 9 من المادة 32 من المرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 المشار إليه النص التالي: «بلوغ سن الخامسة والستين بالنسبة للكويتيين ولغير الكويتيين ويستثنى من ذلك أئمة المساجد وخطباؤها ومغسلو الموتى والأطباء والمهن الطبية وأعضاء هيئة التدريس والتدريب في الجامعات الحكومية والمعاهد التطبيقية الحكومية والباحثون العلميون بمعهد الكويت للأبحاث العلمية فتنتهي خدمتهم ببلوغ سن الخامسة والسبعين وذلك وفقا للقواعد والأحكام التي يضعها مجلس الخدمة المدنية».

كما وافق المجلس الأمة على عدد من مشاريع بالقوانين باعتماد الحسابات الختامية للسنة المالية 2014/2015 ومشاريع قوانين بربط ميزانيات عدد من الجهات الحكومية للسنة المالية 2016/2017 وأحالها إلى الحكومة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.