الجزائر تعتقل أخطر عصابة نسائية تونسية لتهريب الكوكايين

1cdbf951-9f89-43a8-943f-8af55ee4d4a0

كويت تايمز: تمكنت الشرطة القضائية المختصة بمكافحة المخدرات بالجزائر من تفكيك شبكة دولية مختصة في التهريب الدولي للمخدرات عبر القارات، تتكون من 5 فتيات يحملن الجنسية التونسية.

وتم اعتقال المشتبه بهن عندما كن بصدد تهريب المخدرات عبر مطار هواري بومدين.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الشبكة تتخذ من الجزائر نقطة عبور لتمرير “الكوكايين” للدول الأوروبية والمغاربية، عن طريق تجنيد فتيات من جنسيات تونسية.

وتم حجز قرابة 6 كجم من مخدر الكوكايين، حسبما أفاد رئيس فرقة مكافحة الإتجار غير الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية التابعة للمصلحة للشرطة القضائية، اليوم الأحد.

وأوضح محافظ الشرطة، غلاب طارق، خلال ندوة صحفية بمقر أمن ولاية الجزائر أن العملية النوعية وغير المسبوقة التي قامت بها القوات الأمنية، مكنت من اعتقال أفراد عصابة دولية لتهريب المخدرات الصلبة، مكونة من 5 فتيات من جنسية تونسية، حاولت جعل الجزائر محطة عبور للمخدرات نحو أوروبا مرورا بالمغرب.

وقال غلاب طارق إن العصابة الإجرامية، المكونة من 5 فتيات تتراوح أعمارهن بين 24 و38 عاما، انطلقت من البرازيل باتجاه الإمارات العربية (دبي)، ثم الجزائر حيث كان يفترض أن تتوجه بعدها إلى أوروبا.

وأكد المسئول الجزائري أنه تم رصد تحركات الفتيات المشبوهة منذ 6 أشهر بحكم عدم وجود ما يدعو لسفرهن إلى الجزائر، قبل أن يتم ضبطهن، الأسبوع الماضي على ثلاث مراحل وفي ظرف أربعة أيام، متلبسات بحيازة قرابة 6 كجم من مخدر الكوكايين الصافي بعد وصولهن مطار الجزائر في رحلات متفرقة.

جدير بالذكر أنه قد ألقي القبض على المشتبه بهن تباعا بوسط الجزائر والدار البيضاء.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.