قمة محورية بين سان جيرمان وليون

30389779-640x405

تشهد المرحلة 22 من الدوري الفرنسي لكرة القدم منعطفا شبه حاسم اليوم، عندما يحل باريس سان جيرمان المتصدر على وصيفه ليون في قمة نارية.
ويهيمن سان جيرمان، حامل اللقب بين 2013 و2016، على الدوري هذه السنة، اذ يتقدم بفارق 9 نقاط عن ليون، ولم يخسر سوى مرة يتيمة امام ستراسبورغ.
وبحال فوزه، سيبتعد سان جيرمان 12 نقطة عن ليون، ليقطع بالتالي شوطا كبيرا نحو احراز لقبه السابع في تاريخه، فيما سيقلص ليون الفارق الى 6 نقاط بحال فوزه، ويعيد المنافسة والأمل لمرسيليا الثالث وموناكو الرابع.
واستعاد ليون، حامل اللقب بين 2002 و2008، مستوياته السابقة، ولم يخسر سوى مباراتين ضد سان جيرمان بالذات ذهابا بهدفين متأخرين وليل 1 – 2.

استعداد جيد
واستعد الفريقان لهذه لمواجهة بفوزين صريحين، اذ اكتسح سان جيرمان الاربعاء ضيفه ديجون 8 – صفر، في اكبر فوز له على ارضه في تاريخ الدوري، فيما عاد ليون بالنقاط من ارض غانغان، بهدفين للاعبيه من اصول جزائرية نبيل فقير وحسام عوار.
وتألق مع سان جيرمان مهاجمه البرازيلي نيمار القادم من برشلونة الاسباني في اكبر صفقة في تاريخ اللعبة (222 مليون يورو)، بتسجيله اربعة اهداف وتمرير كرتين حاسمتين.
في المقابل، يعول ليون بشكل كبير على لاعب وسطه الدولي نبيل فقير، الذي سجل للمرة الاولى في اربع مباريات على التوالي في الدوري، ويتألق بشكل كبير في تشكيلة المدرب برونو جينيزيو.
ولجأ الاسباني اوناي ايمري مدرب سان جيرمان الى تعديلات في مباراته الاخيرة، فجلس المهاجم اليافع كيليان مبابي، الظهير البرازيلي داني الفيش، لاعب الوسط ادريان رابيو وقلب الدفاع البرازيلي ماركينيوس على مقاعد الدبلاء، واتاح الفرصة للارجنتيني انخل دي ماريا صاحب هدفين ولاعب الوسط الالماني يوليان دراكسلر ومونييه.

موناكو يستضيف ميتز
بعد تعادلين ضد مونبلييه ونيس، حيث كان قريبا من تلقي الخسارة الخامسة هذا الموسم، يستقبل موناكو حامل اللقب ميتز الاخير المنتشي من ثلاثة انتصارات في آخر اربع مباريات. وخسر موناكو مركز الوصافة بتعادليه، لكنه لا يزال بمقدوره استعادته بحال تعثر ليون ومرسيليا.
ويلعب نيس مع سانت اتيان.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.