العراق: داعش خسر 2500 مقاتل في معركة الفلوجة

305f2d92-7f47-4c26-bb35-5625dea841ad

كويت تايمز: قال جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، إنه حقق مكاسب كبيرة في معركته لإخراج تنظيم داعش من مدينة الفلوجة بعد أن قتل 2500 من مسلحي التنظيم في هجوم مشترك.

وقال الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي من جهاز مكافحة الإرهاب اليوم الإثنين، إن القوات العراقية سيطرت على وسط الفلوجة قبل أيام قليلة وإنها مشغولة بإزالة الألغام والقنابل التي تركها مسلحو التنظيم وراءهم. وكشف عن الطريقة التي مكنت القوات العراقية من كسر دفاعات التنظيم لانتزاع السيطرة على الفلوجة.

وتابع: “داعش أراد أن يدير معركته الدفاعية على أطراف الفلوجة وليس داخل الفلوجة فأنشأ خطوط صد على محيط الفلوجة بعدما انهارت خطوط الصد التي موجودة على المحور الشمالي من قبل قطاعات الحشد الشعبي والجيش والشرطة الاتحادية دخلت كل هذه المجاميع إلى داخل المدينة. هذه المنطقة التي موجودة هنا هي التي نصب عليها كل دفاعاته، أنشأ خمسة خطوط صد إلى داخل المدينة وهذا المحور الجنوبي الذي استطاع جهاز مكافحة الإرهاب من إزاحة كل خطوط الصد والوصول إلى شارع الأربعين وهو بداية المدينة”.

وأضاف: “كان هناك ألفا مقاتل في الشارع وهناك 1500 إلى 2000 مقاتل موجودون داخل الدور، هؤلاء يشتركون عند المواجهة ولذلك كان لدينا العدد ولله الحمد نحن قتلنا أكثر من 1500، الأجهزة الأمنية قتلت أكثر من حدود الألف يعني لحد الآن خسر أكثر من 2500، لديه ألف موقوف لدى شرطة الأنبار وبقي عدد قليل”.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على الإرهابيين في الفلوجة يوم الجمعة بعد أن وصلت القوات إلى وسط المدينة عقب هجوم استمر أربعة أسابيع بدعم أمريكي لكن المخيمات التي تديرها الحكومة العراقية واجهت الصعاب أمس الأحد لإيواء الفارين من الفلوجة فيما حارب الجيش مسلحي التنظيم في الأحياء الشمالية من المدينة.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.