«الأفنيوز»: المرحلة الرابعة تستقبل الزوار نهاية فبراير

1-437

أكدت شركة المباني، الشركة الرائدة في مجال استثمار وإدارة وتطوير المشروعات العقارية، أنها في طور الاستعدادات النهائية لافتتاح المرحلة الرابعة من الأفنيوز، التي تضم أكثر من 300 محل، والمقرر افتتاحها في نهاية فبراير المقبل، وباستكمالها يصبح الأفنيوز أكبر مجمع تجاري وترفيهي في الكويت، وأحد أكبر المجمعات في المنطقة والعالم.
وتضم المرحلة الرابعة توسعات لمناطق حالية تشهد حضورا وإقبالا كبيرا من الزوار كمنطقة برستيج، وغراند أفنيو، والسوق، بالإضافة إلى مناطق جديدة تتميز بتصاميم خلابة، ستقدم بدورها تجربة تسوق حديثة ومتنوعة للمرة الأولى في الكويت، وهي الجاردنز، الأركيدز، غراند بلازا، إليكترا، والفوروم.
وستحافظ توسعات المناطق الحالية على عناصر التصميم الخاصة بكل منها، معززة بعناصر جمالية جديدة، حيث ستتضمن توسعة برستيج الجديدة قبة إضافية يبلغ ارتفاعها 23 مترا ويتوسطها سلم كهربائي منحنى متحرك، كما ستضيف التوسعة حوالي 200 متر طولي لمنطقة غراند أفنيو، وستحافظ منطقة السوق على عناصر التصميم التقليدية.
وفيما يتعلق بالمناطق الجديدة فإن منطقة الجاردنز المتصلة بمنطقة برستيج تتميز بالمساحات الخضراء الواسعة التي تحيط بعدد من المطاعم المختارة بدقة لتقدم أرقى تجارب التذوق ضمن محيط تكسوه الأشجار والنباتات.
أما منطقة الأركيدز فتتميز بدقة التصميم والمواد المستخدمة في البناء، حيث الموزاييك للأرضيات والخشب المنحوت بدقة لواجهة المحال التي تمتد على دور واحد تتضمن محالا ذات مساحات صغيرة تقدم البضائع الفاخرة، تتوسطها قبة مصممة من قبل شركة معلقات عالمية مرموقة. ويمكن الوصول الى الأركيدز من خلال برستيج وغراند أفنيو.
وتعتبر منطقة غراند بلازا خلاصة ما ينتهي إليه غراند أفنيو، حيث الساحة الرحبة بعرض يبلغ 35 مترا وطول يبلغ 122 مترا، والمستوحاة من أشهر ساحات دول العالم، لتتناسب مع مختلف العروض والفعاليات التجارية والعامة، تحت سقف مذهل يعكس تقنيات القرن الواحد والعشرين الحديثة في التصميم.
وفيما يخص منطقة إليكترا المستوحاة من التايمز سكوير بنيويورك، وشيبويا في اليابان، وكولون بهونغ كونغ، فإنها ستبهر الزوار بتكنولوجيا الإضاءة المتطورة من خلال واجهات المحال الرقمية التفاعلية والمختصة بكل ما هو جديد في عالم العروض والتكنولوجيا لتصبح المشهد الأكثر إثارة في الكويت.
أما منطقة الفوروم فإن أكثر ما يميزها هو تصميمها الدقيق، الذي يتضمن عناصر جمالية باهرة مستوحاة من الهندسة المعمارية الخاصة بشارع ريجنت في لندن، ضمن مساحة دائرية يبلغ قطرها 60 مترا مغطاة بمادة «اي تي اف اي» التي تسمح بدخول ضوء الشمس من دون الحرارة.
كما تضم المرحلة الجديدة منطقة مخصصة لفوكس سينما – دار السينما الأكبر والأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط – والتي ستتضمن 17 دار عرض صممت بمفهوم وتصميم جديد مزود بأحدث التقنيات لتقدم مزيجاً من التجارب المتنوعة، بما فيها صالات السينما الفاخرة التي ستتضمن للمرة الأولى في الكويت خدمة مشاهدة الأفلام مع قائمة طعام منتقاة من قبل الشيف جاري رودز الحاصل على تصنيف نجوم ميشلان، والتي يقدمها نادل خاص بهذه الخدمة . أما الواجهات الخارجية لدور السينما الجديدة فتتميز بإطلالة مبتكرة على طريق الغزالي تزينها إضاءات وشاشات خاصة.
وسيتم خلال السنتين القادمتين افتتاح فندقي والدورف استوريا من فئة الخمس نجوم، والذي سيضم 200 غرفة، وفندق هيلتون جاردن إن من فئة الأربع نجوم الذي سيضم 400 غرفة.
ومع افتتاح المرحلة الرابعة ستبلغ المساحة التأجيرية الإجمالية للأفنيوز نحو 360 ألف متر مربع، على امتداد طولي يبلغ ما يقارب 1.5 كيلومتر، تتضمن ما يزيد على 1100 محل تجاري ومطاعم ومقاه ومراكز للترفيه ليصبح أحد أكبر وأبرز وجهات السياحة والتسوق والترفيه في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.