الخارجية: نرفض «إساءة» مسؤول سعودي

531507_e

قال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله ان اللقاء مع السفير السعودي لدى البلاد الدكتور عبدالعزيز الفايز تطرق الى العلاقات الثنائية موضحا انه في اطار تلك العلاقات الاخوية “عبرنا عن الأسف والعتب للاساءة التي وجهت للفاضل الوزير خالد الروضان الذي يحظى بثقة تامة وتقدير بالغ من الجميع”.
وأضاف الجارالله في تصريح للصحفيين عقب مشاركته السفارة الهندية احتفالها بالعيد الوطني اننا “نؤكد رفضنا واستهجاننا لتلك الإساءة لما تمثله من مساس بالعلاقات الأخوية الحميمة والمتميزة بين البلدين الشقيقين ونحن على ثقة بأن الاشقاء في المملكة لن يقلوا عنا حرصا على علاقاتنا الأخوية والبعد بها عن كل ما من شانه المساس والإساءة لها”.
وأشار الى أن المباحثات مع السفير السعودي كانت إيجابية وبناءة.

العراق يستأنف دفع تعويضات الغزو
أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله أمس الاربعاء ان العراق استأنف دفع التعويضات الكويتية جراء الغزو العراقي عام 1990 وباشر منذ شهر دفع الاقساط المترتبة عليه.
واضاف ان التعويضات سوف تدفع نقدا وفق اتفاق تحت مظلة برنامج الأمم المتحدة حتى نهاية عام 2021.
وعن ممتلكات الكويتيين في العراق اكد ان املاك المواطنين موجودة ومحفوظة ومثبتة وهناك تواصل مع الاخوة في العراق بشأن تمكين الكويتي من التصرف بممتلكاته.
وكانت لجنة التعويضات التابعة للأمم المتحدة أعلنت ان معدل المدفوعات من الصندوق العراقي الخاص بالتعويضات للكويت سيرتفع سنويا حتى عام 2021.
يذكر أن المدفوعات من الصندوق أوقفت في أكتوبر 2014 بسبب التحديات الأمنية والصعوبات التي واجهها العراق في ميزانيته.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.