وزير الإعلام يكرم الحاصلين على جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية

20180127193046432

أكد وزير الإعلام محمد الجبري اهتمام ودعم القيادة السياسية في الكويت للمشهد الثقافي الكويتي بكل ألوانه وأشكاله وحرصها على تشجيع جميع الجهود التي تصب في تطوير الحركة الثقافية وإثرائها.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير الجبري نيابة عن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك راعي مهرجان القرين الثقافي في دورته الـ24 خلال افتتاح حفل تكريم الفائزين بجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية لعام 2017.

وعبر الجبري عن اعتزازه وفخره بتكريم نخبة من أبناء الكويت ممن تركوا بصمة كبيرة وأثرا متميزا عبر أعمالهم الابداعية التي أثرت الحركة الثقافية والفكرية والفنية والأدبية في الكويت وعكست الدور الحضاري والتنويري الذي تقوده على الساحة الثقافية الخليجية والعربية وشكلت علامة بارزة في مسيرة الحياة الثقافية الكويتية.

وقال إن كوكبة المبدعين الذين نحتفل بتكريمهم حققوا نجاحا مشهودا وإنجازا متميزا عبر أعمالهم الإبداعية التي نالوا بفضلها شرف الحصول على جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية.

وأعرب عن أمله في أن يكون إبداع المكرمين وما استحقوه من نجاح وتكريم حافزا لأبناء الوطن للتنافس وإخراج الطاقات الإبداعية من مكامنها، مشيدا بجهود أعضاء لجنة جوائز الدولة ودورهم البناء سعيا لإبراز الوجه المشرق للكويت حضاريا وثقافيا.

وذكر الجبري الذي كرم الفائزين بمشاركة الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد العسعوسي أن مهرجان القرين الثقافي بات يمثل منارة فكرية وأدبية كويتية نجتمع خلالها سنويا لتقديم مساهمات تثري الحركة الثقافية والفنية بمختلف فروعها ومجالاتها.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.