رئيس الوزراء الأردني: “هجوم الركبان” برهان على تواجد عناصر إرهابية علي حدودنا

56ddc630-8426-4766-9225-cd4a429544b9

كويت تايمز: قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة “إن الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم الثلاثاء بمنطقة الركبان يعد برهانا قاطعا على تواجد بعض العناصر الإرهابية في التجمعات المتاخمة لحدودنا الذي لطالما حذرنا منه”.

جاء ذلك خلال لقاء جودة ووزيري الداخلية سلامة حماد والدولة لشئون الإعلام محمد المومني اليوم مع سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي وممثلي المفوضية السامية لشئون اللاجئين ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية على خلفية الهجوم الارهابي الجبان الذي وقع على الحدود الشمالية الشرقية وراح ضحيته 6 شهداء و14 مصابا من القوات المسلحة والأمن العام والدفاع المدني.

وأضاف جودة – خلال اللقاء – “إن الحرص على أمن الأردن يتطلب ، وخاصة بعد حادثة اليوم ، أن نغلق تلك المنطقة الحدودية تحديدا على الأفراد والمركبات واعتبارها منطقة عسكرية مغلقة وإيجاد آلية بديلة بوسائل وطرق مختلفة يتفق عليها مع المنظمات الدولية لإيصال المساعدات الإنسانية لمن يستحقها في تلك التجمعات”.

وأشار إلى أن الأردن حذر كثيرا من خطورة تزايد أعداد السوريين الموجودين على حدوده والخطر الأمني المرتبط بذلك، وخاصة أن العدد وصل 102 ألف شخص غالبيتهم من مناطق شمال وشمال شرق سوريا التي يتواجد فيها إرهابيو عصابة (داعش) الإرهابية.
وشدد على أن ما تحمله الأردن لم تتحمله أية دولة في العالم بموضوع اللجوء ولا بد للعالم أن يتحمل مسئولياته ويستوعب مزيدا من اللاجئين وأن يحترم خيارات وقرارات المملكة السيادية وخاصة التي تتعلق بأمنها وأمن حدودها ومواطنيها.

من جهته أكد وزير الداخلية الأردني أن أمن الأردن والأردنيين أولوية قصوى وأن لدى المملكة احتياطات أمنية أساسية ولن تفرط بأمنها، لافتا إلى أن هذه المنطقة التي شهدت الاعتداء الجبان اليوم يوجد فيها عناصر لداعش ومهربون ومخاطر ليس على الأردنيين فحسب إنما على المنظمات العاملة في المنطقة وغيرها.

بدوره، أكد المومني وقوف الأردنيين صفا واحدا في مواجهة مثل هذه الاعتداءات الجبانة ، مشيرا إلى الإجراءات التي تقوم بها الحكومة للحفاظ على أمن وأمان الأردن والأردنيين.

من جانبهم، استنكر سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي وكبار منظمات الأمم المتحدة العاملة في الأردن هذا العمل الارهابي الجبان، مؤكدين وقوفهم وتضامنهم مع الأردن في مواجهة الإرهاب الذي يهدد العالم أجمع.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.