دليم الهاجري: وصول جهاز المايكروسكوب الجراحي إلى مركز صباح الأحمد للمسالك البولية

20180129181245720

أعلن اختصاصي جراحة المسالك البولية وامراض الذكورة والصحة الجنسية في ‏مركز صباح الاحمد للمسالك البولية والكلى ‏الدكتور دليم الهاجري، وصول جهاز المايكروسكوب الجراحي إلى المركز.

واضاف الهاجري في تصريح صحفي، ان هذا الجهاز يعد آخر التطورات في علاج عقم الرجال في الكويت، مشيرا ان هذا الجهاز ضمن الاجهزة الحديثة والمتطورة التي وصلت إلى مركز الشيخ صباح للمسالك البولية.

وبين ان «جهاز المايكروسكوب الجراحي يساهم في زيادة فرص نجاح عمليات عقم الرجال».

واشار الهاجري انه «أصبح بالامكان اجراء عمليات دوالي الخصية باستخدام جهاز المايكروسكوب الجراحي، الذي حسب الدراسات المعتمدة يعطي افضل النتائج في علاج هذه الحالات».

وزاد «كذلك بإمكان المايكروسكوب الجراحي علاج حالات العقم المستعصية والشديدة وانعدام الحيوانات المنوية، عن طريق اجراء العمليات الجراحية المتطورة، حيث اعطت العمليات املا كبيرا لهذه الفئة من الرجال بالانجاب».

وأضاف الهاجري أن «المايكروسكوب الجراحي يستخدم ايضا في علاج انسداد مجري القنوات المنوية».

وتابع ان «المايكروسكوب الجراحي يقوم بتكبير المنطقة الجراحية بدرجة كبيرة جدا، مما يساهم في الوصول للخلل ومن ثم علاجه وفق العملية الجراحية المطلوبة».

وبين ان «اغلب العمليات التي تجرى المايكروسكوب الجراحي تتراوح مدتها بين ساعة وساعتين، وذلك تحت تخدير كامل او نصفي، وفترة بقاء المريض في المستشفى لا تتعدى 24 ساعة، حيث يسمح له بالخروج والعودة لممارسة حياته الطبيعية خلال 3 ايام من إجراء العملية».

وذكر الهاجري انه يتم اجراء عمليات المسح المجهري باستخدام المايكروسكوب الجراحي بالتعاون مع وحدة اطفال الانابيب والخصوبة وذلك في مستشفي الولادة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.