جابر المبارك: الشعب يعتزّ بما حققته الكويت من إنجازات كبيرة في عهد سمو الأمير

20180201181519580

أعرب سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، عن اعتزاز أبناء الكويت بالإنجازات الكبيرة التي تحققت في مختلف المجالات في عهد سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، مشيرا إلى أن رؤية سموه التنموية تمثل انطلاقة جديدة لمواصلة مسيرة التقدم والتطور والبناء لتحقيق الخير والرخاء والازدهار للوطن والمواطنين.
وقال المبارك، في تصريح صحافي لدى رعايته وحضوره أمس مراسم رفع العلم بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، وانطلاق الاحتفالات الشعبية في ساحة العلم، إن الاحتفال بمراسم رفع العلم الذي يواكب الذكرى السنوية لتولي صاحب السمو مقاليد الحكم يجسد تكاتف وتلاحم شعب الكويت والتفافه حول قيادته وتجديد العهد لقائد مسيرته وراعي نهضته.
وأعرب للمواطنين عن خالص تهانيه بهذه المناسبة السعيدة على قلوب الجميع، مؤكدا أن الاحتفال بمرور 53 عاما على الاستقلال والذكرى الـ27 للتحرير تضيف صفحات ناصعة ومضيئة في تاريخ وطننا الغالي وتشكل ملحمة وطنية فريدة قادها أبناء الوطن الشرفاء وكل من يعيش على أرض الكويت. واستذكر بالتقدير التضحيات البطولية التي بذلها أبناء الكويت إبان الغزو الغاشم واستبسالهم في الدفاع عن وطنهم وإعادة إعمار وبناء ما دمره العدوان بالتعاون مع الشرفاء من الدول الشقيقة والصديقة.
حضر الحفل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد، ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله، وعدد من الشيوخ والوزراء والمحافظين وكبار المسؤولين بالدولة وديوان رئيس مجلس الوزراء، وعميد السلك الديبلوماسي وعدد من رؤساء وأعضاء البعثات الديبلوماسية المعتمدة لدى الكويت، حيث بدأ الحفل بمراسم رفع علم الكويت ثم فقرات أدبية وفنية وطنية قدمتها جهات حكومية وأهلية مختلفة.
من جانبه، قال وكيل وزارة الاعلام طارق المزرم «شهدت الفعالية مشاركة سمو رئيس مجلس الوزراء والوزراء، في حفل شعبي بعد أن قام سمو الامير برفع العلم في قصر بيان، وتستمر الاحتفاليات في أسواق المباركية، حيث تعيش الكويت فترة احتفالات وطنية واستمرار لحفل تمزج بين الاصالة والمعاصرة وتستحضر ذاكرة الوطن وتاريخ الاباء والاجداد وتستنهض الشعور الوطني الكامن في نفوس اهـــل الكويت».
وأضاف ان اقامة هذه الاحتفالية برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء تعكس اهمية رؤية القيادة العليا لاهمية المشاركة الشعبية في الاحتفالات الوطنية، مبينا ان «المشاركة التي شهدتها الاحتفالية تعد تظاهرة وفرحة وطنية كويتية غامرة ورسالة الى العالم من مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي».
وقدم الفنان جمال الردهان مشهدا تمثيليا حول حب الوطن ومعاني اهمية الاعتزاز بالعلم، كما قدمت فرقة الجيش معزوفات موسيقية حماسية، وقدمت فرقة معيوف مجلي الشعبية عرضة شعبية واهازيج وطنية. وفي ختام الحفل أهدى وزير الاعلام محمد الجبري هدية تذكارية لسمو رئيس مجلس الوزراء عبارة عن سيف مرصع مطلي بالفضة.
من جانبه قال وزير الاعلام رئيس اللجنة الدائمة للاحتفال بالاعياد والمناسبات الوطنية محمد الجبري، ان المشاركة الشعبية الكبيرة التي شهدها الاحتفال برفع العلم، تمثل تظاهرة وفرحة وطنية غامرة ورسالة الى العالم اجمع تعكس قوة تلاحم الشعب ووحدته والتفافه حول قيادته الحكيمة وتمسكه برفع رايته عالية خفاقة.
واضاف الجبري، في بيان صحافي عقب الاحتفال، ان اهل الكويت يحتفلون برفع العلم رمز السيادة والعزة والوحدة الوطنية، مجددين قسم الانتماء لثرى هذه الارض الطيبة والولاء والوفاء لسمو امير البلاد المفدى ملتفين خلف قيادة سموه الحكيمة والرشيدة قائدا وربانا لسفينة الكويت يعضده سمو ولي العهد. وأشار الى ان اقامة هذه الاحتفالية برعاية وحضور سمو رئيس الوزراء تؤكد رؤية القيادة العليا لاهمية المشاركة الشعبية في الاحتفالات الوطنية التي تعبر عن مزج للاصالة والمعاصرة واستحضار لذاكرة الوطن وتاريخ الآباء والاجداد.
ولفت الى ان المشاركة الشعبية في الاحتفالات الوطنية تستنهض الشعور الوطني الكامن في نفوس اهل الكويت، من اجل مستقبل مشرق للكويت الجديدة، كويت التقدم والتنمية والامن والامان. وأوضح ان اختيار شعار الاحتفالات الوطنية لهذا العام «قائد حكيم..شعب وفي» يؤكد ما تتميز به الكويت من تماسك وقوة وحدتهم الوطنية لتظل الكويت واحة للديمقراطية والحرية والامن والامان والاستقرار. وأعرب عن سعادته للمشاركة الواسعة بأنشطة وفعاليات الاحتفالات الشعبية برفع العلم التي تعبر عن تمسك ابناء الكويت بأرضهم وبقيمهم الوطنية والتكاتف والتآزر الممتدة اليهم من الآباء والاجداد. وبين ان اللجنة الدائمة للاحتفال بالاعياد والمناسبات الوطنية اعدت خطة احتفالات ضخمة ترسخ شعارها تتضمن انشطة وفعاليات ثقافية وفنية واعلامية تشمل محافظات البلاد الست. وأضاف ان الخطة تمثل ايضا رؤية وطنية لتنشيط السياحة الداخلية والسياحة البينية الخليجية والتسويق للمقاصد السياحية والثقافية الكويتية.
ورفع الجبري الى مقام سمو الأمير، وسمو ولي العهد، والى رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم، وسمو رئيس مجلس الوزراء واعضاء السلطتين والشعب الكويتي الوفي اصدق التهاني والتبريكات بهذه المناسبة. واختتم بيانه بتوجيه رسالة الى شباب الكويت قائلا لهم «اجعلوا علم الكويت امام ناظريكم في كل مكان تتواجدون به.. وفي كل فكرة تمر بمخيلتكم.. التفوا حول علم الكويت الشامخ واستظلوا بظله الآمن متراصين متحدين.. وكونوا على قلب رجل واحد لبناء وتقدم الكويت بوسطية واعتدال الفكر والتعامل في ظل القيادة الحكيمة لسمو الامير وسمو ولي العهد».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.