«الكهرباء»: خطة طوارئ الصيف جاهزة

603520_الكهرباء_-_Qu65_RT728x0-_OS1211x758-_RD728x455-

كشفت مديرة إدارة كفاءة الطاقة والترشيد في وزارة الكهرباء م. إقبال الطيار عن انتهاء الوزارة من إعداد خطة الطوارئ الخاصة بالصيف المقبل.
وأضافت الطيار لـ القبس أن الخطة وزعت في الفترة الماضية على جميع الوكلاء المساعدين، مشيرة إلى أن عناصرها الرئيسية تتمثل في تحديد دور كل قطاع واختيار شخص واحد به للإعلان عن أمر طارئ في شكل حلقة من ضباط الاتصال تبدأ من وكيل الوزارة وتتدرج لمختلف المستويات الوظيفية.
وأشارت إلى أن الخطة يشارك فيها كذلك عدد من الجهات الداعمة مثل وزارة الصحة والحرس الوطني والدفاع المدني والإطفاء وجميعها ستكون على اتصال بالوزارة أولا بأول من خلال حلقة اتصال محددة.

نجاح الترشيد
وعن جهود الترشيد في الوزارة قالت الطيار إن خطة الوزارة الخاصة بالصيف الماضي على مستوى الجهات الحكومية والأهلية حققت نجاحًا ملحوظًا، مشيرة إلى أن أرقام الجهات الحكومية خلال فترة الذروة تشير لتحقيق وفر بقيمة 4.5 ملايين دينار خلال الصيف الماضي.
وذكرت أن الوزارة انتهت كذلك من وضع خطة خاصة بصيف 2018 تشمل العديد من الفعاليات المستمرة التي تتم بالتعاون مع العديد من الجهات أولها الندوات الترشيدية للموظفين في القطاعين العام والخاص.
وأشارت إلى أن إدارة كفاءة الطاقة ستنظم حملة في أحد المجمعات التجارية الشهيرة يومَي 6 و7 الجاري للتعريف بأحد المنتجات الوطنية وهي عبارة عن لمبة موفرة بنظام LED ستباع للمستهلك بسعر التكلفة فقط وهو نصف دينار فقط. وتابعت سننظم قريبًا كذلك ندوة ترشيدية في مجمع الوزارات للتعريف بأهمية خفض الاستهلاك فضلاً عن التنسيق مع وزارة الأوقاف لتحقيق خفض في استهلاك المساجد من الكهرباء والتكييف.
ولفتت إلى أن الوزارة تعمل حاليًا على تحقيق خطة خاصة بالأمن المائي من خلال إستراتيجية طويلة الأمد تمتد حتى 2040، مشيرة إلى أن الخطة تتضمن مسارين الأول هو ترشيد الاستهلاك خاصة مع ارتفاع حصة الفرد الكويتي مقارنة بالمعدلات العالمية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.