مساعدات الكويت في عهد سمو الأمير أضفت بعدًا ملموسًا على العمل الإنساني العالمي

565916_e

أضفت المساعدات الإنسانية الكويتية بعدا ملموسا وأكثر إيجابية على العمل الإنساني العالمي وتوسع نشاطها مع تولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم عام 2006 اذ ازداد حجمها بشكل ملحوظ لفت انتباه العالم ليتم اختيار الكويت من قبل الأمم المتحدة (مركزا للعمل الإنساني) وتسمية سمو الأمير (قائدا للعمل الإنساني).
وواصلت الهيئات والمؤسسات الرسمية والأهلية الكويتية نشاطها المكثف في إيصال المساعدات إلى مستحقيها الأسبوع الماضي الذي يتزامن مع مناسبة عزيزة على قلوبنا ألا وهي الذكرى ال12 لتولي سمو الامير مقاليد الحكم ليستكمل مسيرة العطاء التي دأب عليها.
ويحرص سمو الأمير بصفة شخصية على أعمال الخير التي امتدت إلى معظم أصقاع الأرض إضافة إلى الجهود الإنسانية التي تنظمها حكومة الكويت فضلا عن مشاريع الجمعيات الخيرية الأهلية التي تستهدف أنحاء مختلفة من العالم بهدف مساعدة المحتاجين والمنكوبين.
وساهمت الكويت في التخفيف من معاناة الشعوب التي تشهد أزمات كبيرة من خلال تقديم المساعدات في أكثر من بلد وخصوصا في دول المنطقة العربية كما في العراق وسوريا وفلسطين واليمن وغيرها لتكون بذلك سباقة إلى العمل الخيري الإنساني وأن تمسك بزمام المبادرات العالمية في هذا الجانب كما زاد حجم التبرعات في الدول التي تصيبها كوارث طبيعية كما حصل في اليابان والفلبين وتركيا والصومال وغيرها.
وجريا على عادتها واستمرارا لنهجها في إيصال المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها واصلت دولة الكويت هذا الأسبوع دورها الريادي في هذا المجال عبر مؤسساتها الرسمية والأهلية من جمعيات وهيئات خيرية.
وفي هذا الإطار أكدت دولة الكويت الالتزام بتقديم دعم سنوي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) وذلك في إطار العجز الذي تعاني منه لاسيما مع قرار الإدارة الأمريكية الأخير خفض تمويلها للوكالة من 360 مليون دولار الى 60 مليون دولار.
وقال سفير دولة الكويت لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثتها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو) جاسم البديوي أمام اجتماع للجنة الاتصال لتنسيق المساعدات الدولية للفلسطينيين في بروكسل إن دولة الكويت لم تدخر جهدا في دعم القضية الفلسطينية التي كانت ولا زالت تحتل أعلى سلم أولويات سياستها الخارجية.
وأوضح “ومن هذا المنطلق فإن دولة الكويت ملتزمة بتقديم دعم سنوي لوكالة الأونروا بمقدار مليوني دولار كما أنها تقوم بالمساهمة في سد العجز الذي يصيب ميزانية الوكالة وتلبية احتياجاتها الطارئة خلال الأعوام الماضية ولقد كان آخرها تقديم مبلغ خمسة ملايين دولار للوكالة في شهر ديسمبر الماضي”.
من جانبه أشاد مدير عمليات (أونروا) في قطاع غزة ماتياس شمالي بالدور الانساني لدولة الكويت وسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في دعم اللاجئين الفلسطينيين.
وقال شمالي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن “دولة الكويت شريك رئيسي وأساسي وداعم مستمر ل(أونروا) منذ سنوات”.
وأضاف أن الكويت قدمت أكثر من 15 مليون دولار للاجئين الفلسطينيين من عام 2010 كما قدمت مبلغ 900 ألف دولار اخيرا معربا عن الشكر لاستجابتها السريعة.
وللوقوف على احتياجات اللاجئين السوريين وتفاصيل معاناتهم اليومية في المخيمات لاسيما في فصل الشتاء نظمت جمعية الإغاثة الإنسانية الكويتية الأسبوع الماضي رحلة لتجربة التعايش مع اللاجئين السوريين في الأردن ومشاركتهم المعاناة الإنسانية اليومية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.