بعثة «الأوقاف» إلى السعودية غداً

لوغو-21

بدأت وزارة الأوقاف الاستعدادات المبكرة لموسم الحج المقبل بالتنسيق مع جهات الدولة المعنية.
وقال وكيل الوزارة فريد عمادي إن وفد بعثة الحج برئاسته سيغادر مساء اليوم (الاثنين) إلى الأراضي السعودية، للاجتماع مع ممثلي الجهات المعنية وبحث أهم الأمور المتعلقة بالفريضة المقدسة، فضلاً عن مناقشة اتفاقية تنظيم الحج للموسم المقبل، وتمكين «البدون» من أداء المناسك وفق اشتراطات السلطات السعودية.
واضاف عمادي في تصريح صحفي: سيتم بحث مواعيد سفر الحجاج، وآخر موعد للتسجيل، إضافة إلى أراضي الحملات الكويتية في منى وعرفات.
ولفت عمادي الى ان الوفد سيبحث عن مقر جديد للبعثة هذا العام، حيث تم تسليم مبناها القديم بعد مضي ١١ عاماً على تأجيره، كما سيتم الاجتماع مع مسؤولي مؤسسة الطوافة ومكتب الوكلاء الموحد لبحث اهم الاستعدادات والآليات التي توفر سبل الراحة للحجاج.
وذكر انه ستتم مناقشة أهم ملاحظات السلطات السعودية، والعمل على تذليل أي معوقات قد تواجه البعثة هذا الموسم.
وقال: إن الاجتماع سيناقش ايضاً إمكانية زيادة الأعداد المخصصة لحجاج الكويت وكذلك زيادة مساحات الأراضي المخصصة لحملات الحج وتسليمها في وقت مبكر تمهيدا لتجهيز المخيمات واستكمال جميع المتطلبات اللازمة فيها قبل وصول الحجاج إلى المشاعر المقدسة.
وعلى صعيد ملاحقة الحملات المخالفة من قبل الاوقاف في الموسم المقبل، أكد عمادي انه ستتم مراقبة الأسعار، والتأكد من مطابقتها للخدمات المقدمة، مشيراً إلى أن تطبيق العقوبات الرادعة قلل المخالفات، وسيتم تشكيل الفرق اللازمة لرصد الحملات التي تمارس نشاطها بلا ترخيص.
وألمح الى أن قانون الحج والعمرة الجديد ساهم في الحد من حملات الحج المخالفة، لا سيما انه اشتمل على عقوبات مغلظة، تصل إلى السجن سنة أو الغرامة 50 ألف دينار لكل من يُسيِّر حملة حج أو عمرة من دون ترخيص.
وأشار الى أن «الأوقاف» داعم اساسي لحملات الحج والعمرة؛ اذ تقوم بعد كل موسم بدعوة أصحاب الحملات لاجتماع، يتم من خلاله تدارس السلبيات في الموسم، ووضع الحلول المناسبة، والاستماع إلى المطالب.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.