العمل لوقت طويل يفيد الرجل ويضر المرأة

e2317f52-01cd-4978-8d76-ed97a3b87e5b

كويت تايمز: توصلت دراسة حديثة إلى أن العمل أكثر من 40 ساعة أسبوعيا من الممكن أن يتسبب فى مشاكل صحية خطيرة للنساء، ومنها ارتفاع احتمال الإصابة بالسرطان أو أمراض القلب، فيما يكون تأثير ذلك على الرجل العكس تمامًا، وذلك وفقا لما ذكرته شبكة “روسيا اليوم” الإخبارية.

وقام فريق من العلماء بجامعة ولاية “أوهايو” الأمريكية بتحليل مقابلات واستجوابات أجروها مع ما يقرب من 7500 شخص تبلغ أعمارهم نحو 32 عاما من أجل التوصل إلى ذلك الاستنتاج.

وركز العلماء على إجابات المشتركين حول عدد ساعات العمل الأسبوعية، وكذلك الأمراض التي يعانون منها، خاصة حالات أمراض القلب والسرطان والتهاب المفاصل ومرض السكري وأمراض الرئة المزمنة والربو وارتفاع ضغط الدم.

وأظهرت النتائج أن المرأة التي تعمل أكثر من 40 ساعة أسبوعيا يمكن أن تعرض صحتها للخطر عند بلوغها سن الـ50 فما فوق، وعندما تزيد ساعات العمل عن 60 ساعة، فإن ذلك يزيد خطر الإصابة بعدة أمراض مثل مرض السكري والسرطان وأمراض القلب والتهاب المفاصل ثلاثة أضعاف.

الغريب في الأمر، أن الدراسة أثبتت أن الرجال الذين تتراوح ساعات عملهم ما بين 41 إلى 50 ساعة أسبوعيًا، هو عرضة للإصابة بمرض واحد فقط.

ويفسر العلماء ذلك الفارق الكبير في تعامل الجنسين مع ساعات العمل بأن للمرأة مسئوليات كثيرة تتجاوز أنشطتها المهنية، فهي تهتم أيضا بأعمال البيت التي تجعلها تشعر بالإجهاد، ما يزيد معدل إصابتها بالأمراض.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.