نقيب الصحفيين العراقيين:مواقف سمو الأمير راسخة بالقلوب

نقيب-الصحفيين-العراقيين

أشاد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، اليوم الإثنين، ‏بالبادرة الكريمة من لدن سمو أمير البلاد باستضافة دولة الكويت فعاليات «مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق»، مؤكدا أن «مواقف ودعم سموه المستمر للعراق وهو الزعيم الأكبر والأهم شكلا بصمة راسخة في قلوب وأذهان ومشاعر العراقيين».

وقال اللامي، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، عقب وصوله إلى البلاد على رأس وفد من نقابة الصحفيين العراقيين، «زيارتي للكويت على رأس وفد إعلامي مهم يضم رؤساء المؤسسات الإعلامية العراقية ‏تأتي للاطلاع على الاستعدادات الإعلامية لما قبل ‏مؤتمر إعمار العراق» المقرر عقده مابين 12 و14 فبراير الجاري.

وأضاف أن المؤتمر يمثل شيئا كبيرا للعراق لاسيما ‏بوجود دعم سام من قبل سمو أمير البلاد تلك «البادرة التي تسهم بإضافة جديدة لطبيعة العلاقات المتميزة بين البلدين»، مضيفا أن «مواقف دولة الكويت وخطواتها الإنسانية تجاه العراق لا يمكن نسيانها».

واعتبر هذا المؤتمر «مبادرة إنسانية عالمية نادرة» ‏لاسيما أنها ستضم عشرات الدول ومئات الشركات الاستثمارية العالمية، معربا عن امتنان العراق لبادرة سمو أمير البلاد الكريمة.

وأعرب عن شكره ‏للجنة الإعلامية العليا للمؤتمر برئاسة المستشار محمد أبو الحسن ولوزارة الإعلام الكويتية ‏ولجمعية الصحفيين الكويتية ‏على جهودهم الإعلامية الكبيرة الفعالة التي من شأنها أن تسهم في نجاح المؤتمر.

‏من جانبه قال الوكيل المساعد للإعلام الخارجي في وزارة الإعلام الكويتية فيصل المتلقم إن زيارة وفد من نقابة الصحفيين العراقيين إلى الكويت والتي جاءت بالتنسيق مع اللجنة الإعلامية العليا للمؤتمر تؤكد حرص اللجنة على اهتمامها بالإعلام العراقي.

وأوضح المتلقم أنه تم توجيه الدعوة لنقابة الصحفيين العراقيين قبل وصول الوفود الإعلامية الأخرى ليتسنى للوفد العراقي إجراء بعض ‏اللقاءات مع بعض مسؤولي الدولة حول موضوع المؤتمر.

وأعرب عن أمله في أن ينتج عن الزيارة تغطية إعلامية مميزة في وسائل الإعلام العراقية مما يسهم في نجاح المؤتمر، مشيرا إلى أهمية المؤتمر إقليميا ودوليا لاسيما بمشاركة ما يزيد عن 70 دولة و40 مؤسسة عالمية.

‏ويلتقي وفد نقابة الصحفيين العراقيين الذي يزور البلاد حاليا عددا من المسؤولين الحكوميين وبعض المؤسسات المالية والإغاثية لبحث موضوع مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.

‏ويضم وفد نقابة الصحفيين العراقيين رئيس تحرير الوكالة الوطنية للأنباء شفيق تركي ومدير قناة الحرة فلاح هليل ومدير قناة الرشيد علي بابان وأمين سر النقابة سعد خليل ومدير قناة العراقية علاء حطاب والمستشار الإعلامي لوزارة الدفاع حامد منهوب.

ومن المقرر أن ينعقد مؤتمر إعادة إعمار العراق في الفترة من 12 إلى 14 فبراير الجاري بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية وسيكون برئاسة خمس جهات هي الاتحاد الأوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.