مستشفى «الفروانية»: مؤتمر دولي يبحث أمراض الحنجرة

مستشفى-4-700x405

أعلن مستشفى الفروانية أن عدد المصابين بسرطان الحنجرة والأحبال الصوتية بالكويت يبلغ 22 حالة جديدة كل عام، بمعدل انتشار بلغ 2.9 لكل 100 ألف نسمة، وفقا لاحصائيات مركز الكويت لمكافحة السرطان الموثقة بمنظمة الصحة العالمية.
جاء ذلك في تصريح صحفي لاستشاري أمراض الأنف والأذن والحنجرة في المستشفى الدكتور حمود العروج، اليوم السبت، للإعلان عن المؤتمر الدولي لأخر المستجدات الطبية بجراحة الحنجرة والأحبال الصوتية المقرر عقده ما بين 15 و16 فبراير الجاري بمشاركة خليجية وعالمية.
وقال العروج الذي يترأس المؤتمر، إن «مثل هذه المؤتمرات ستكون لها بصمة واضحة لتطوير منظومة الرعاية الصحية، والاسهام في تدريب وصقل خبرات الأطباء الكويتيين من خلال الإطلاع على أخر ما توصل إليه الطب بهذا التخصص».
وأضاف أن «المؤتمر الذي سيستعرض اخر تقنيات تشخيص وعلاج أمراض الحنجرة والأحبال الصوتية، يندرج ضمن قائمة مؤتمرات تعتمدها الوزارة كإحدى الركائز الأساسية للنهوض بالخدمات الصحية وفق رؤية تنموية طموحة».
وبين أن «اللجنة العلمية انتهت من فرز الأوراق والبحوث المشاركة في المؤتمر، مشيرا إلى اختيار 20 بحثا علميا من أصل 40 بحثا مقدما تمثل مختلف طرق علاج وتشخيص أمراض الحنجرة والأحبال الصوتية».
وذكر ان المؤتمر الذي يشارك فيه 11 استشاريا من الولايات المتحدة، وأستراليا، وكندا، وتركيا، والسعودية، والإمارات، إضافة إلى دولة الكويت سيقدمون أكثر من 20 محاضرة وأربع ورش عمل علمية وحلقتي نقاش.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.