«الأبيض» يستعيد انتصاراته بالفوز على العربي

0223

استعاد الكويت انتصاراته بعد تغلبه على العربي بهدفين للا شيء في اللقاء الذي اقيم بينهما امس على استاد صباح السالم، ضمن منافسات المرحلة الحادية عشرة من دوري فيفا لكرة القدم.
بهذه النتيجة رفع «الابيض» رصيده الى 58 نقطة مغرّدا بمفرده في الصدارة، في حين تجمّد العربي عند 11 نقطة في المركز قبل الاخير، واصبح في موقف حرج.
جاء هدفا «الابيض» في الشوط الاول، احرز جمعة سعيد الهدف الاول في الدقيقة الــ35 من هجمة منظمة، قادها بهاء فيصل من ناحية اليمين، تخطى المدافع كيتا ومررها عرضية من داخل المنطقة، قابلها سعيد بتسديدة مباشرة في شباك العربي، وبنفس الطريقة اضاف حميد ميدو الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل ضائع، عندما انطلق ميدو من جهة اليسار ومرر الكرة الى بهاء فيصل الذي مررها له لينفرد بالحارس سليمان عبدالغفور، ويسددها في شباكه لحظة خروجه من مرماه.
جاءت المباراة متوسطة المستوى على غير المتوقع من كلا الفريقين، كانت الافضلية لــ «الأبيض» في الشوط الاول، الذي نجح في الاستحواذ على الكرة والضغط الهجومي، معتمدا على «الرباعي»: جمعة سعيد ويعقوب الطراروة وحميد ميدو، ورأس الهجوم بهاء فيصل الذي يُدان له بالفضل في فوز فريقه لصناعة الهدفين، وواجه «الابيض» في الدقائق الاولى من زمن المباراة صعوبة في الوصول الى المرمى «العرباوي» من العمق، مما ادى الى تنوّع هجماته وتغيير طريقة الخطة الفنية بالاعتماد على الاطراف، والتي جاء منها هدفا التقدّم في الشوط الاول.
في المقابل، مال أداء العربي الى الدفاع وبكثافة عددية بانضمام لاعبي الوسط الى الدفاع وتضييق المساحات والاعتماد على الهجمات المرتدة عبر حسين الموسوي وبوبي، والتي لم تشكّل ادنى خطورة خلال الشوط الاول.
وفي بداية الشوط الثاني، دفع مدرب العربي محمد ابراهيم بمشاري الكندري بدلا من المحترف ليوناردو، تلاه تغييران بنزول عبد المحسن التركماني وسعيد الرزيقي بدلا من بدر طارق والموسوي، وكانت تغييرات موفقة اعادت التوازن الهجومي لــ «الأخضر»، منحت له الافضلية، لكن من دون ترجمة عملية في الملعب. في المقابل، هبط اداء «الابيض» نسبيا، مما حدا بمدربه عبدالله ابوزمع الى الدفع براضي جمال وعبدالله البريكي، ورغم ان التغييرين هجوميّان فإن اداء العربي الهجومي اجبر «الابيض» على الدفاع للمحافظة على تقدمه والاعتماد على الهجوم المرتد ليخرج «الابيض» بأغلى ثلاث نقاط.
أدار اللقاء طاقم خماسي، بقيادة الحكم علي طالب الذي كان موفّقا في قراراته واداء متميز؛ بالتعاون مع مساعديه، وأنذر من الكويت يعقوب الطراروة وحميد ميدو وجمعة سعيد.

إصابة فهد العنزي
أعلن نائب رئيس جهاز الكرة بنادي الكويت عن اصابة لاعب الفريق الاول فهد العنزي بتمزّق في العضلة الضامة، خلال تدريب أول من امس، ويحتاج أسبوعين للعلاج.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.