«الصحة»: أتممنا استعداداتنا لمواكبة إحياء العشر الأواخر من رمضان في المساجد

88577

كويت تايمز: أعلنت وزارة الصحة الكويتية اتخاذها كل التدابير الطبية والصحية اللازمة لإحياء الليالي العشر الأواخر من رمضان في مسجد الدولة الكبير وعدد من المساجد في المحافظات الست.

وأكد وكيل الوزارة الدكتور خالد السهلاوي في تصريح صحافي اليوم أثناء تفقده العيادات الطبية في مسجد الدولة إن «الوزارة جهزت أربع عيادات طبية ووفرت ثماني سيارات إسعاف ستتم زيادة عددها تدريجياً الى أن يصل الى 15 سيارة خلال الأيام الأخيرة من العشر الأواخر».

وأضاف إن «إدارة الطوارئ الطبية التابعة للوزارة جهزت أيضا عيادات طبية وأكثر من 26 سيارة إسعاف موزعة على 13 مسجدا في محافظات الدولة، إضافة الى هيئة طبية مكونة من طاقم طبي وأخرى تمريضية وفنية».
وشدد على «ضرورة اتباع المصلين إرشادات ادارة المسجد الكبير وعدم الصلاة في ممرات الطوارئ في كل المساجد حفاظا على سلامتهم».

ودعا المصابين بأمراض مزمنة الى أخذ ادويتهم الخاصة بهم عند الذهاب الى الصلاة في المساجد، مشيرا الى أنه «تم التنسيق مع أقسام الطوارئ في مختلف المستشفيات لاستقبال الحالات التي تستدعي نقلها إليها».
وأوضح أن «الوزارة ممثلة بإدارة الطوارئ الطبية ستكون على اتصال مستمر مع غرفة العمليات لمعرفة مدى الحاجة الى زيادة عدد سيارات الإسعاف والمسعفين في مختلف المساجد بحسب تزايد كثافة أعداد المصلين ومتى استدعى الأمر».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.